mercredi 19 septembre 2012

Google AdSense جوجل أدسنس

Google AdSense 
 جوجل أدسنس


 جوجل ادسنس: هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل، يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، اما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصوره Image  Advertisements أو اعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا. بحيث يعرض جوجل اعلانات هؤلاء المعلنين مقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الاعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الاعلان علي الموقع المعلن Per-impression.

تاريخ الخدمة

في عام 1998 بدأت شركه صغيره اسمها اوريجو، قدمت خدمه اسمها WordNet  . وكانت الخدمة تتطور بقياده جورج ميلر George Miller  من جامعة برينستون Princeton University .  استبدلت اوريجو اسمها بابلايد سيمانتيكس Applied  Semantics  عام 2001، ثم قام جوجل بشرائها عام 2003 مقابل 102 مليون دولار أمريكي  .

 

أنواع الادسنس

1.    ادسنس للفيدز
2.    ادسنس للبحث
3.    ادسنس للجوال
4.    ادسنس للدومين
5.    ادسنس للفيديو

كيفية عمل الادسنس

  • تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها عن طريقه موقعه.
  • يقول جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة.
  • يقوم جوجل بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة.

 

سعر الضغطات الإعلانية

لم يتحدث جوجل بأي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطة علي الإعلانات في المواقع المختلفة، ويعتبر جوجل أسعار الضغط من "أسراره التي لا يعتقد انه قد يبوح عنها في يوم ما" وهذا أضاف قدر من القلق لدي بعض المعلنيين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل  دارين روز Darren Rowse أن جوجل يقتسم الأرباح مع أصحاب المواقع بنسبه 6:4 لصالح صاحب الموقع الالكتروني، وان هذا "لا يرتبط إطلاقا بنوع الإعلانات".

واجه جوجل أدسنس نقد كبير من ناحية الشركات المعلنة ومن ناحية أصحاب المواقع التي يعرض عليها الإعلانات علي سواء. فكما ذكر أعلاه، فانه يتكتم بشده علي سعر الضغطه، مما اثأر غضب بعض أصحاب المواقع. ومن ناحية أخري فان بعض المعلنيين ابدوا قلقهم من أن الضغطات أحينا كثيرة تكون ضغطات وهميه من قبل أصحاب المواقع للكسب الغير قانوني، مما يعني ان عدد قليل من الجمهور الحقيقي يزور موقع الشركة المعلن عنها. الكثير من اصحاب المواقع تم إغلاق حسابه في نظرا لكثرة الضغطات غير الشرعية.

samedi 8 septembre 2012

وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة على فراش الموت ، ومصادر أخرى تؤكد وفاته

 

الجزائر تنفي رسميًا وفاة بوتفليقة

ذكرت مصادر  من العاصمة الجزائرية ، أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، يوجد على فراش الموت باحدى مصحات سويسرا ، بعد أن تم نقله لتلقي العلاج اثر اصابته بوعكة صحية " خطيرة " ، فيما أفادت مصادر أخرى أن الرئيس الجزائري قد توفي فجر هذا اليوم الأربعاء ، فيما لم يشر أي مصدر رسمي هذا الخبر . 

وتحدثت مصادر من الأمن الرئاسي بالمرادية وجهات إعلامية معارضة عن خبر وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ليلة الثلاثاء - الأربعاء ، وأشارت الى استنفار امني غير مسبوق في ثكنة بن عكنون العسكرية .

  
و ذكرت أنباء، مساء الثلاثاء، أنه قد نقل بوتفليقة للعلاج الى سويسرا بعد أن ألمت به وعكة صحية أثرت على صحته بشكل خطيرة ، في حين ذكرت أنباء أخرى أن الرئيس الجزائري قد نقل إلى فرنـسا لتلقي العلاج .
وذكرت صحيفة " الخبر الجزائرية " أن الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة ، قد سافر الى فرنسا يوم 01 سبتمبر الحالي لاجراء فحوصات طبية ، قبل أن يعود الى مكان اقامته بالجزائر العاصمة .
وكانت برقيات دبلوماسية أمريكية سربة قد أكدت أن المرض الغامض الذي يعاني منه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هو السرطان وليس قرحة المعدة كما أشارت وسائل الإعلام الرسمية.
وسبق لموقع " ويكليكس " أن سرب معطيات تابعة لوزارة الخارجية الأمركية ، تقول أن عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر " 74 سنة "  مصاب بسرطان لا زال في حالة الكمون
  .

 
الجزائر تنفي رسميًا وفاة بوتفليقة
وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم السبت 08 سبتمبر ، أن الأخبار المتداولة حول وفاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "شائعات مغرضة ودنيئة".

حيث أدلى الناطق الرسمي باسم الوزارة عمار بلاني بتصريح مقتضب لموقع "كل شيء عن الجزائر" المتخصص في الشأن السياسي قائلا : "إنها شائعات مغرضة ودنيئة لا تشرف أصحابها ولا تستحق حتى التوقف عندها"، وفق ما نقلت وكالة " الأناضول " للأنباء.

كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية قد تناقلت خبرًا نشره مدون فرنسي مساء أمس الجمعة مفاده حصوله على معلومات من مصادر طبية بسويسرا حول وفاة الرئيس الجزائري بمصحة نُقل إليها للخضوع لفحوصات طبية.

ورفضت السلطات الجزائرية طيلة الساعات الماضية إصدار بيان رسمي لوضع حد للأخبار التي تداولها الشارع بشرعة حول صحة الرئيس، ونشر موقع "الجزائر1" المعروف بقربه من الدوائر الحكومية صبيحة السبت نفيًا لهذه المعلومات في مقال تحت عنوان "الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة: إشاعات غير مؤسسة".

lundi 3 septembre 2012

صرف شيك ادسنس في الجزائر Cheque Adsense en Algérie

صرف شيك ادسنس في الجزائر 
Cheque Adsense en Algérie 

كثر القيل والقال حول الربح من الانترنت هذه الأيام.  وكثر ت الاستفسارات حول صرف شيكات الإرباح هنا في الجزائر لدى البنوك الجزائرية، ومن بينها شيكات ادسنس.
وعليه، ولرفع اللبس عن الأمر، آثرت أن أتكلم في الموضوع وأشارك الآخرين تجربتي في الأمر، و أذكر الطريقة التي أصرف بها شيكات الأدسنس أو أي شيك آخرواليكم الطريقة بالتفصيل.
أولا، و قبل كل شيء، يجب أن يكون لديك حساب بالعملة الصعبة (اورو، دولار..الخ) لدى البنك الذي سيصرف لك الشيك.
و ان لم يكن لديك حساب، عليك بفتح واحد. ولكن لدى أي بنك؟ سؤال يطرحه الكثيرون
على حسب ما سمعت من هنا وهناك، ان أغلب البنوك صالحة لهذا الأمر. أما بالنسبة لي، فقد فتحت حساب في بنك الجزائر الخارجي BEA ، و لم يكن الأمر صعبا بتاتا. فكل ما عليك هو بعض الأوراق (كشهادة الإقامة…( وبالطبع مبلغ من المال تدفعه في أول مرة عند فتح الحساب (هذا المبلغ يبقى لك، و لن يأخذ البنك منه شيئا). هذا المبلغ يختلف من بنك لآخر، و من فرع لآخر. انا مثلا فتحت الحساب مقابل مبلغ 50  اورو (50 Euro) لدى بنك BEA كما ذكرت سابقا.
الحساب يصبح صالح للاستعمال في الحال.
بعد ذلك، كل ما عليك أن تفعله، هو ان تقدم الشيك للبنك، وتدفع مبلغ مقابل ان يصرفوه لك، هذا المبلغ أيضا مختلف من بنك لآخر، و من فرع لآخر. بالنسبة لي ادفع عن كل شيك مبلغ 600 د.ج، المبلغ ليس مرتفع مقابل ما ستحصل عليه، أليس كذلك؟
انتهت مهمتك انت الآن، الدور الآن على البنك. سيقوم بإرسال الشيك إلى البنك المدون اسمه في الشيك (مثلا، شيكات ادسنس، سترسل الى بنك سيتي- بنك   Citibank  في الولايات المتحدة الأمريكية.(
السؤال المهم الآن، و الذي الجميع ينتظر الوصول إليه هو:  متى سأستلم مالي؟ أو بالأحرى ما هي مدة صرف الشيك؟
سؤال الإجابة عنه هي ايضا تختلف من بنك لاخر و من فرع لاخر. فهناك من البنوك ما يتطلب الامر منك الانتظار لشهور، ربما شهرين، ثلاث، أربع
أنا في تعاملي مع بنك الجزائر الخارجي (و اعتقد انه من أفضل البنوك في هذا الأمر) الأمر يستغرق حوالي شهر وأسبوع (40يوم تقريبا) ، وفي بعض الحالات اقل، وفي البعض الآخر أكثر فيما يخص شيكات Adsense. أما بعض الشيكات الأخرى من بعض الشركات الأخرى فالأمر سيتغرق حوالي 4 اشهر.
لكن، شيكات ادسنس، اسرع بكثير في الصرف من شيكات أخرى.
وفي النهاية، وبعد مرور المدة، ستجد المبلغ موجود في حسابك في البنك، وعلى أتم الاستعداد لكي تتمتع به….
شيء أخر أريد الإشارة إليه، كما تعلمون شيكات Adsense و اغلب الشيكات التي تحصل عليها من الانترنت (أو التجارة الالكترونية) سيكون عملتها الدولار $$$ . فهل سأحصل على المبلغ بالدولار؟ ربما تسأل
حسنا، قد ذكرت لك انك ستحتاج الى حساب بالعملة الصعبة (compte devise) و ما دام الأمر كذلك فمن المنطقي ستحصل على أموالك بعملة أجنبية، دولار أو اورو. ولكن اي منهما بالضبط؟ أم إني أنا من يختار؟
أنت من يختار ولست من يختار….
استغربت ما ذكرت؟ ساشرح لك
في البداية لما تنشأ حساب، سيسألونك: بأي عملة تريد ان تفتح حسابك؟ دولار ام اورو؟
إذا اخترت الدولار، كل الأموال التي ستحصل عليها ستكون بالدولار، وليس غيره. أما اذا اخترت الاورو (أو اليورو كما يسمى بالانجليزية)، كل أموالك ستكون بالاورو، وليس غيره.
وعليه اذا منحتهم شيك Adsense و هو كما تعلمون بالدولار، وكان حسابك ب  EURO فانهم سيحولون المبلغ من الدولار الى الاورو، وتحصل على مالك بالاورو،  و العكس صحيح.
انتهى هذا كل ما في الامر، لن تحتاج الى ان تسال احدا من الآن: هل يمكن صرف شيك ادسنس في الجزائر؟؟ لأنك ألان تعرف الإجابة. وهي “نعم”.
ملاحظة مهمة:
 مهما كان مصدر الشيك، أدسنس  Adsense، افلييت  Affailiate ….الخ. فان نفس الخطوات تنطبق عليه.
وشكرا لحسن المتابعة والإصغاء… );
تعديل: مدة وصول الشيك هي من 20 يوم الى 50 يوم