lundi 3 septembre 2012

صرف شيك ادسنس في الجزائر Cheque Adsense en Algérie

صرف شيك ادسنس في الجزائر 
Cheque Adsense en Algérie 

كثر القيل والقال حول الربح من الانترنت هذه الأيام.  وكثر ت الاستفسارات حول صرف شيكات الإرباح هنا في الجزائر لدى البنوك الجزائرية، ومن بينها شيكات ادسنس.
وعليه، ولرفع اللبس عن الأمر، آثرت أن أتكلم في الموضوع وأشارك الآخرين تجربتي في الأمر، و أذكر الطريقة التي أصرف بها شيكات الأدسنس أو أي شيك آخرواليكم الطريقة بالتفصيل.
أولا، و قبل كل شيء، يجب أن يكون لديك حساب بالعملة الصعبة (اورو، دولار..الخ) لدى البنك الذي سيصرف لك الشيك.
و ان لم يكن لديك حساب، عليك بفتح واحد. ولكن لدى أي بنك؟ سؤال يطرحه الكثيرون
على حسب ما سمعت من هنا وهناك، ان أغلب البنوك صالحة لهذا الأمر. أما بالنسبة لي، فقد فتحت حساب في بنك الجزائر الخارجي BEA ، و لم يكن الأمر صعبا بتاتا. فكل ما عليك هو بعض الأوراق (كشهادة الإقامة…( وبالطبع مبلغ من المال تدفعه في أول مرة عند فتح الحساب (هذا المبلغ يبقى لك، و لن يأخذ البنك منه شيئا). هذا المبلغ يختلف من بنك لآخر، و من فرع لآخر. انا مثلا فتحت الحساب مقابل مبلغ 50  اورو (50 Euro) لدى بنك BEA كما ذكرت سابقا.
الحساب يصبح صالح للاستعمال في الحال.
بعد ذلك، كل ما عليك أن تفعله، هو ان تقدم الشيك للبنك، وتدفع مبلغ مقابل ان يصرفوه لك، هذا المبلغ أيضا مختلف من بنك لآخر، و من فرع لآخر. بالنسبة لي ادفع عن كل شيك مبلغ 600 د.ج، المبلغ ليس مرتفع مقابل ما ستحصل عليه، أليس كذلك؟
انتهت مهمتك انت الآن، الدور الآن على البنك. سيقوم بإرسال الشيك إلى البنك المدون اسمه في الشيك (مثلا، شيكات ادسنس، سترسل الى بنك سيتي- بنك   Citibank  في الولايات المتحدة الأمريكية.(
السؤال المهم الآن، و الذي الجميع ينتظر الوصول إليه هو:  متى سأستلم مالي؟ أو بالأحرى ما هي مدة صرف الشيك؟
سؤال الإجابة عنه هي ايضا تختلف من بنك لاخر و من فرع لاخر. فهناك من البنوك ما يتطلب الامر منك الانتظار لشهور، ربما شهرين، ثلاث، أربع
أنا في تعاملي مع بنك الجزائر الخارجي (و اعتقد انه من أفضل البنوك في هذا الأمر) الأمر يستغرق حوالي شهر وأسبوع (40يوم تقريبا) ، وفي بعض الحالات اقل، وفي البعض الآخر أكثر فيما يخص شيكات Adsense. أما بعض الشيكات الأخرى من بعض الشركات الأخرى فالأمر سيتغرق حوالي 4 اشهر.
لكن، شيكات ادسنس، اسرع بكثير في الصرف من شيكات أخرى.
وفي النهاية، وبعد مرور المدة، ستجد المبلغ موجود في حسابك في البنك، وعلى أتم الاستعداد لكي تتمتع به….
شيء أخر أريد الإشارة إليه، كما تعلمون شيكات Adsense و اغلب الشيكات التي تحصل عليها من الانترنت (أو التجارة الالكترونية) سيكون عملتها الدولار $$$ . فهل سأحصل على المبلغ بالدولار؟ ربما تسأل
حسنا، قد ذكرت لك انك ستحتاج الى حساب بالعملة الصعبة (compte devise) و ما دام الأمر كذلك فمن المنطقي ستحصل على أموالك بعملة أجنبية، دولار أو اورو. ولكن اي منهما بالضبط؟ أم إني أنا من يختار؟
أنت من يختار ولست من يختار….
استغربت ما ذكرت؟ ساشرح لك
في البداية لما تنشأ حساب، سيسألونك: بأي عملة تريد ان تفتح حسابك؟ دولار ام اورو؟
إذا اخترت الدولار، كل الأموال التي ستحصل عليها ستكون بالدولار، وليس غيره. أما اذا اخترت الاورو (أو اليورو كما يسمى بالانجليزية)، كل أموالك ستكون بالاورو، وليس غيره.
وعليه اذا منحتهم شيك Adsense و هو كما تعلمون بالدولار، وكان حسابك ب  EURO فانهم سيحولون المبلغ من الدولار الى الاورو، وتحصل على مالك بالاورو،  و العكس صحيح.
انتهى هذا كل ما في الامر، لن تحتاج الى ان تسال احدا من الآن: هل يمكن صرف شيك ادسنس في الجزائر؟؟ لأنك ألان تعرف الإجابة. وهي “نعم”.
ملاحظة مهمة:
 مهما كان مصدر الشيك، أدسنس  Adsense، افلييت  Affailiate ….الخ. فان نفس الخطوات تنطبق عليه.
وشكرا لحسن المتابعة والإصغاء… );
تعديل: مدة وصول الشيك هي من 20 يوم الى 50 يوم