samedi 8 septembre 2012

وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة على فراش الموت ، ومصادر أخرى تؤكد وفاته

 

الجزائر تنفي رسميًا وفاة بوتفليقة

ذكرت مصادر  من العاصمة الجزائرية ، أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، يوجد على فراش الموت باحدى مصحات سويسرا ، بعد أن تم نقله لتلقي العلاج اثر اصابته بوعكة صحية " خطيرة " ، فيما أفادت مصادر أخرى أن الرئيس الجزائري قد توفي فجر هذا اليوم الأربعاء ، فيما لم يشر أي مصدر رسمي هذا الخبر . 

وتحدثت مصادر من الأمن الرئاسي بالمرادية وجهات إعلامية معارضة عن خبر وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ليلة الثلاثاء - الأربعاء ، وأشارت الى استنفار امني غير مسبوق في ثكنة بن عكنون العسكرية .

  
و ذكرت أنباء، مساء الثلاثاء، أنه قد نقل بوتفليقة للعلاج الى سويسرا بعد أن ألمت به وعكة صحية أثرت على صحته بشكل خطيرة ، في حين ذكرت أنباء أخرى أن الرئيس الجزائري قد نقل إلى فرنـسا لتلقي العلاج .
وذكرت صحيفة " الخبر الجزائرية " أن الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة ، قد سافر الى فرنسا يوم 01 سبتمبر الحالي لاجراء فحوصات طبية ، قبل أن يعود الى مكان اقامته بالجزائر العاصمة .
وكانت برقيات دبلوماسية أمريكية سربة قد أكدت أن المرض الغامض الذي يعاني منه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هو السرطان وليس قرحة المعدة كما أشارت وسائل الإعلام الرسمية.
وسبق لموقع " ويكليكس " أن سرب معطيات تابعة لوزارة الخارجية الأمركية ، تقول أن عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر " 74 سنة "  مصاب بسرطان لا زال في حالة الكمون
  .

 
الجزائر تنفي رسميًا وفاة بوتفليقة
وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم السبت 08 سبتمبر ، أن الأخبار المتداولة حول وفاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "شائعات مغرضة ودنيئة".

حيث أدلى الناطق الرسمي باسم الوزارة عمار بلاني بتصريح مقتضب لموقع "كل شيء عن الجزائر" المتخصص في الشأن السياسي قائلا : "إنها شائعات مغرضة ودنيئة لا تشرف أصحابها ولا تستحق حتى التوقف عندها"، وفق ما نقلت وكالة " الأناضول " للأنباء.

كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية قد تناقلت خبرًا نشره مدون فرنسي مساء أمس الجمعة مفاده حصوله على معلومات من مصادر طبية بسويسرا حول وفاة الرئيس الجزائري بمصحة نُقل إليها للخضوع لفحوصات طبية.

ورفضت السلطات الجزائرية طيلة الساعات الماضية إصدار بيان رسمي لوضع حد للأخبار التي تداولها الشارع بشرعة حول صحة الرئيس، ونشر موقع "الجزائر1" المعروف بقربه من الدوائر الحكومية صبيحة السبت نفيًا لهذه المعلومات في مقال تحت عنوان "الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة: إشاعات غير مؤسسة".