mardi 27 septembre 2011

تعلم من القنافذ‏

يُحكى أنه كان هناك مجموعة من القنافذ تعاني البرد الشديد...

فاقتربت من بعضها وتلاصقت طمعاً في شيء من الدفء؛ لكن أشواكها المدببة آذتها..



فعادت وابتعدت عن بعضها فأوجعها البرد القارص،فاحتارت ما بين ألم الشوك والتلاصق وعذاب البرد، ووجدوا في النهاية أن الحل الأمثل هو التقارب المدروس...
بحيث يتحقق الدفئ والأمان مع أقل قدر من الألم ووخز للاشواك..



اقتربت؛ لكنها لم تقترب الاقتراب المؤلم..

وابتعدت لكنها لم تبتعد الابتعاد الذي يحطّم أمنها وراحتها.



تعلم من القنافذ..*_^



وهكذا يجب أن نفعل في دنيا الناس؛

فالناس كالقنافذ،

يحيط بهم نوع من الشوك غير المنظور،

يصيب كل من ينخرط معهم بغير حساب،

ويتفاعل معهم بغير انضباط.



وانظر تَرى كيف أن رفع الكلفة والاختلاط العميق مع الناس،

يؤذي أكثر مما يُفيد، ويزيد من معدل المشاحنات والمشكلات.









إن النبيه من يتعلم الحكمة من القنافذ..

فيقترب من الآخرين اقتراب من يطلب الدفء ويعطيه،

ويكون في نفس الوقت منتبهاً إلى عدم الاقتراب الشديد حتى لا ينغرس شوكهم فيه فيؤذية..



بلا شك الواحد منا بحاجة إلى أصدقاء حميمين يبثّهم أفراحه وأتراحه

يسعد بقربهم ويُفرغ في آذانهم همومه حيناً..
وطموحاته وأحلامه حيناً آخر.






لابأس في أن يكون لك صفوة من الأصدقاء المقرّبين؛
لكن بشكل عام، يجب -كي نعيش في سعادة- أن نحذر الاقتراب الشديد
والانخراط غير المدروس مع الآخرين؛ فهذا قد يعود علينا بآلام وهموم نحن في غنى عنها.





احذر يا صديقي أن تكون بوابة قلبك بلا مفتاح،

يدخلها من شاء دون أن يؤدّي طقوس الصداقة، ويوقّع على شروطها.



عِش في الدنيا وبينك وبين سكانها مساحة ثابتة تتيح لك أمان غَدَراتهم،
وسوء تدبيرهم. وتذكّر دائماً أن الناس كالقنافذ..
قد يؤذونك بسوء فهم
أو بتحليلهم الخاطيء
أو بوشاية ظالمة
أو حسد على ذاك الذي أنعمت عليه بصداقتك
واحتويته بلطفك ومساعدتك 
فتراهم يكثرون القيل والقال
ويضمرون في أنفسهم ما لا يبدون

ويكيدون وانت محسن الظن بهمِ
كن على حذر فهذة هي دنيا البشر..

نعمة النسيان !


مجموعة أملي الجنة الإسلامية
     
  نعمة النسيان ! 
مجموعة أملي الجنة الإسلامية

 لله على الناس نعمتان لا تطيب بدونهما الحياة ...
 ولا يهنأ بغيرهما عيش : النسيان والأمل .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 بالنسيان تندمل الجفون القريحة ...
 وبالأمل تلتئم القلوب الجريحة ...
مجموعة أملي الجنة الإسلامية

الحكمة من نعمة النسيان :
 
للتخفيف من الهموم والذكريات المحزنة .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 راحة للأفكار .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 
من نعمة النسيان لا يحدث ضغوطات فكرية .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
الاستعداد للحصول على أفكار جديدة .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 
ضغوطات الأفكار بدون نسيان منها قد يؤدي إلى صداع في الرأس .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 
ضغوطات المعلومات وعدم نسيانه قد يكون مضراً لخلايا المخ .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 بسبب عدم النسيان قد يؤدي الى كثرة الشرود .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
 للقدرة على القراءة وأخذ منها معلومات جديدة .

كيفية التعامل مع الضغوط النفسية

كيفية التعامل مع الضغوط النفسية


* علماء الطب يؤكدون: 90% من الأمراض العضوية أسبابها نفسية. 
* كل إنسان معرض للتوتر والضغوط مهما كان سنه أو جنسه أو مستواه التعليمي والاجتماعي. 
* الصلاة وقراءة القرآن عامل مساعد على الراحة النفسية. 

تتركز هذه المقالة حول (كيفية التعامل مع الضغوط النفسية)، وهي تتطرق إلى موضوع الانفعالات والضغوط بشتى أنواعها وتأثيراتها على الصحة الجسمية والنفسية، وطرق التعامل والتكيف معها. وذلك بهدف نشر طرق الوقاية ورفع مستوى الوعي الصحي، ووضع حلول للمشاكل الاجتماعية والنفسية وكيفية التغلب عليها. 

هناك العديد من الأمراض العضوية التي تسببها الضغوط النفسية، 


حيث أشار علماء الطب منذ القدم إلى وجود علاقة وثيقة بين الجسم والعقل فيما يتعلق بالصحة. وأكدوا إلى أن ما نسبته 90% أو أكثر من الأمراض العضوية التي يتم تشخيصها في العيادات والمستشفيات العامة تعود أسبابها إلى عوامل نفسية، وقد اهتم عدد كبير من الباحثين الصحيين بدور الانفعالات والضغوط النفسية في الإصابة بكثير من الأمراض الشائعة في هذا العصر كأمراض القلب، وضغط الدم والسكري والسرطان وغيرها. 

والفضل في اكتشاف أثر الضغوط على جسم الإنسان يرجع إلى الطبيب والباحث النمساوي الأصل "هانس سلييه" وذلك في بداية الخمسينات من هذا القرن. فقد لاحظ بأن عدداً كبيراً من المرضى بالرغم من أنهم يعانون من أمراض مختلفة، إلا أنهم دائماً يشكون من أعراض متشابهة كألم في الرأس وآلام الظهر واضطرابات معوية وشعور بالإعياء وغيرها. 


وقد أثبتت التجارب المختبرية التي أجراها فيما بعد بأن الجسم يصدر ردود فعل فيزيولوجية لا تختلف باختلاف أنواع المؤثرات التي يتعرض لها حيث جاءت متشابهة في جميع الحالات وتتكون من تضخم في الغدة الكظرية، وضمور في الغدد الليمفاوية وكذلك التهابات وتقرحات في جدار المعدة والأمعاء. وقد أطلق "سلييه" على هذه التغيرات اسم "ملازمة التكيف العام" أي أن هذه الانفعالات الفيزيولوجية هي طريقة الجسم في المحافظة على توازنه والتكيف أو التعايش مع شتى الضغوط والمؤثرات البيئية، بمعنى آخر أن كل شخص منا مهما يكن سنه أو جنسه أو مستواه التعليمي والاجتماعي معرض للتوتر والضغوط المختلفة التي تكاد تكون ملازمة لنا في حياتنا اليومية وأضافت بأن الإنسان قد يحس بالتوتر لفترة بسيطة أو قد يعاني منه لأمد طويل على حسب الظروف التي يمر بها، وحسب قدرته على التكيف مع أو التغلب على هذه الضغوط

ويسود الاعتقاد لدى البعض على أن الانفعالات غالباً ما تكون ذات آثار سلبية على الأشخاص، إلا أن هناك ما يمكن اعتباره انفعالا إيجابياً أو مثمراً، ومثال ذلك الأحداث المفرحة كالزواج أو الحصول على مركز وظيفي مهم، أو عندما يمر الشخص بتجارب جديدة أو تحديات كالمقابلات الشخصية أو الاختبارات، فالطاقة العقلية والجسمية الكبيرة المصاحبة أو الناتجة عن هذا الضغط تمكن الإنسان من التأهب التام لهذه التحديات واجتيازها بنجاح وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة رصيده من الخبرة العملية والثقة بالنفس والنضج النفسي والاجتماعي. 


ومن باب النصيحة يجب أن لا نتوقع أن كل مشكلة أو تحدٍ يواجهه الإنسان سيشكل ضغطاً عليه أو يؤدي به إلى التوتر، لأن ذلك يتوقف بالدرجة الأولى على التقدير الذهني للشخص ومدى أهمية الموضوع بالنسبة له، وما إذا كان يعتبره تهديداً أو تحدياً لكيانه الشخصي والاجتماعي. فالرسوب في امتحان ما قد يسبب أزمة لشخص، بينما يقابل بعدم اكتراث من جانب شخص آخر، وكذلك يتوقف مدى تأثير الضغوط على الأشخاص على عدة عوامل منها درجة نضج الشخص وخبرته في الحياة، حالته الصحية والنفسية، كمية ومدى الضغوط المؤثرة عليه، معرفته بطبيعة الانفعال، مدى سيطرته على الوضع، مدى ثقته بنفسه وقدراته، الإمكانيات الشخصية ونوع المساندة الاجتماعية المتوفرة له. 

وهناك أنواع عديدة من الضغوط المؤثرة على نفسية الإنسان، 


ومنها الضغوط المادية/الحسية كالإحساس بالألم الجسمي أو النفسي، أو الإرهاق والأمراض المزمنة كالروماتيزم وفقر الدم المنجلي والسرطان، وكذلك الالتهابات والسموم. كما تلعب العلاقات الأسرية والزوجية والمشاحنات اليومية كالخيانة الزوجية، العنف، الإحباط، والبطالة والفشل في العلاقات العاطفية، دوراً في زيادة الضغوط النفسية. 

ونتيجة تعرض الإنسان لأي مشكلة أو عائق، فإنه يقوم بتقييم هذا المؤثر عقلياً ومن ثم يتفاعل معه. فتقدير الشخص لمشكلة تهدد كيانه أو استقراره فإنه ينتج عنه انفعال نفسي كالإحساس بالخوف، القلق، الغضب، الألم النفسي أو الحزن. وتصاحب هذه الانفعالات تغيرات فيزيولوجية، إذ تنشط الغدة النخامية والغدة الكظرية والتي تقوم بإفراز هرمون الأدرينالين في الدم فيؤدي إلى سرعة نبضات القلب، زيادة في التنفس، التعرق، التبول، آلام في المعدة، الحموضة، قلة النوم والشهية، الإسهال، آلام في الصدر، الإغماء، احمرار الوجه والجلد. وهذه الأعراض نفسها تولد القلق عند البعض فيظنون أنهم مصابون بمرض خطير. 

وعندما يتعرض أي شخص للضغوط فإنه يلجأ إلى عدة طرق من أجل التغلب على المشاكل أو التخفيف من آثارها بحيث يسهل التكيف معها. 

وقد تكون هذه الطرق إيجابية تؤدي بالشخص إلى التكيف السليم وإيجاد حلول لمشاكله أو التعايش معها بصورة جيدة، أو قد تكون سلبية تؤدي إلى تفاقم المشكلة وتوليد مشاكل أخرى كثيرة. وهذه الطرق هي بمثابة هروب من مواجهة المشاكل، مثل: التدخين، وتعاطي المخدرات والكحول والإفراط في الأكل والنوم، والإفراط في استخدام الحيل الدفاعية النفسية كالإنكار والتبرير والإزاحة…ألخ. 

وأهم الطرق الصحية للتكيف مع الضغوط النفسية أذكر منها: 


العناية بالصحة العامة وتجنب الإجهاد والإرهاق، 
والعناية بالتغذية الجيدة، 
وأخذ قسط كافي من النوم والراحة
وممارسة الهوايات والأنشطة الترفيهية والتمارين الرياضية كالمشي،
التحدث مع شخص قريب أو صديق ممن يكون في محل ثقة ومحاولة البوح بالمشكلة،
الاعتراف بوجود المشكلة والسعي لحلها بالطرق الهادفة كالاستفسار وجمع المعلومات واللجوء لطلب المساعدة من الأشخاص المتخصصين،
تأدية الصلاة وقراءة القرآن تجلب الراحة النفسية عند الأشخاص الذين يداومون على ذلك،
مزاولة الاسترخاء واليوجا أو الإيحاء أو الاستماع للموسيقى الهادئة،
حرية التعبير عن مشاعر الحزن والفرح وعدم محاولة كبتها،
استخدام الطرق الإيجابية السليمة في التواصل مع الآخرين،
وموازنة الوقت والمسئوليات.

ومن الأهمية للفرد أن يقوم بتغيير نظرته للأمور أو أفكاره السلبية التي قد تؤثر على قدرته على التعامل مع مشاكله بموضوعية.

كيفية التعامل مع الضغوط النفسيةكيفية التعامل مع الضغوط النفسية * علماء الطب يؤكدون: 90% من الأمراض العضوية أسبابها نفسية. * كل إنسان معرض للتوتر والضغوط مهما كان سنه أو جنسه أو مستواه التعليمي والاجتماعي. * الصلاة وقراءة القرآن عامل مساعد على الراحة النفسية. تتركز هذه المقالة حول (كيفية التعامل مع الضغوط النفسية)، وهي تتطرق إلى موضوع الانفعالات والضغوط بشتى أنواعها وتأثيراتها على الصحة الجسمية والنفسية، وطرق التعامل والتكيف معها. وذلك بهدف نشر طرق الوقاية ورفع مستوى الوعي الصحي، ووضع حلول للمشاكل الاجتماعية والنفسية وكيفية التغلب عليها. هناك العديد من الأمراض العضوية التي تسببها الضغوط النفسية، حيث أشار علماء الطب منذ القدم إلى وجود علاقة وثيقة بين الجسم والعقل فيما يتعلق بالصحة. وأكدوا إلى أن ما نسبته 90% أو أكثر من الأمراض العضوية التي يتم تشخيصها في العيادات والمستشفيات العامة تعود أسبابها إلى عوامل نفسية، وقد اهتم عدد كبير من الباحثين الصحيين بدور الانفعالات والضغوط النفسية في الإصابة بكثير من الأمراض الشائعة في هذا العصر كأمراض القلب، وضغط الدم والسكري والسرطان وغيرها. والفضل في اكتشاف أثر الضغوط على جسم الإنسان يرجع إلى الطبيب والباحث النمساوي الأصل "هانس سلييه" وذلك في بداية الخمسينات من هذا القرن. فقد لاحظ بأن عدداً كبيراً من المرضى بالرغم من أنهم يعانون من أمراض مختلفة، إلا أنهم دائماً يشكون من أعراض متشابهة كألم في الرأس وآلام الظهر واضطرابات معوية وشعور بالإعياء وغيرها. وقد أثبتت التجارب المختبرية التي أجراها فيما بعد بأن الجسم يصدر ردود فعل فيزيولوجية لا تختلف باختلاف أنواع المؤثرات التي يتعرض لها حيث جاءت متشابهة في جميع الحالات وتتكون من تضخم في الغدة الكظرية، وضمور في الغدد الليمفاوية وكذلك التهابات وتقرحات في جدار المعدة والأمعاء. وقد أطلق "سلييه" على هذه التغيرات اسم "ملازمة التكيف العام" أي أن هذه الانفعالات الفيزيولوجية هي طريقة الجسم في المحافظة على توازنه والتكيف أو التعايش مع شتى الضغوط والمؤثرات البيئية، بمعنى آخر أن كل شخص منا مهما يكن سنه أو جنسه أو مستواه التعليمي والاجتماعي معرض للتوتر والضغوط المختلفة التي تكاد تكون ملازمة لنا في حياتنا اليومية وأضافت بأن الإنسان قد يحس بالتوتر لفترة بسيطة أو قد يعاني منه لأمد طويل على حسب الظروف التي يمر بها، وحسب قدرته على التكيف مع أو التغلب على هذه الضغوط. ويسود الاعتقاد لدى البعض على أن الانفعالات غالباً ما تكون ذات آثار سلبية على الأشخاص، إلا أن هناك ما يمكن اعتباره انفعالا إيجابياً أو مثمراً، ومثال ذلك الأحداث المفرحة كالزواج أو الحصول على مركز وظيفي مهم، أو عندما يمر الشخص بتجارب جديدة أو تحديات كالمقابلات الشخصية أو الاختبارات، فالطاقة العقلية والجسمية الكبيرة المصاحبة أو الناتجة عن هذا الضغط تمكن الإنسان من التأهب التام لهذه التحديات واجتيازها بنجاح وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة رصيده من الخبرة العملية والثقة بالنفس والنضج النفسي والاجتماعي. ومن باب النصيحة يجب أن لا نتوقع أن كل مشكلة أو تحدٍ يواجهه الإنسان سيشكل ضغطاً عليه أو يؤدي به إلى التوتر، لأن ذلك يتوقف بالدرجة الأولى على التقدير الذهني للشخص ومدى أهمية الموضوع بالنسبة له، وما إذا كان يعتبره تهديداً أو تحدياً لكيانه الشخصي والاجتماعي. فالرسوب في امتحان ما قد يسبب أزمة لشخص، بينما يقابل بعدم اكتراث من جانب شخص آخر، وكذلك يتوقف مدى تأثير الضغوط على الأشخاص على عدة عوامل منها درجة نضج الشخص وخبرته في الحياة، حالته الصحية والنفسية، كمية ومدى الضغوط المؤثرة عليه، معرفته بطبيعة الانفعال، مدى سيطرته على الوضع، مدى ثقته بنفسه وقدراته، الإمكانيات الشخصية ونوع المساندة الاجتماعية المتوفرة له. وهناك أنواع عديدة من الضغوط المؤثرة على نفسية الإنسان، ومنها الضغوط المادية/الحسية كالإحساس بالألم الجسمي أو النفسي، أو الإرهاق والأمراض المزمنة كالروماتيزم وفقر الدم المنجلي والسرطان، وكذلك الالتهابات والسموم. كما تلعب العلاقات الأسرية والزوجية والمشاحنات اليومية كالخيانة الزوجية، العنف، الإحباط، والبطالة والفشل في العلاقات العاطفية، دوراً في زيادة الضغوط النفسية. ونتيجة تعرض الإنسان لأي مشكلة أو عائق، فإنه يقوم بتقييم هذا المؤثر عقلياً ومن ثم يتفاعل معه. فتقدير الشخص لمشكلة تهدد كيانه أو استقراره فإنه ينتج عنه انفعال نفسي كالإحساس بالخوف، القلق، الغضب، الألم النفسي أو الحزن. وتصاحب هذه الانفعالات تغيرات فيزيولوجية، إذ تنشط الغدة النخامية والغدة الكظرية والتي تقوم بإفراز هرمون الأدرينالين في الدم فيؤدي إلى سرعة نبضات القلب، زيادة في التنفس، التعرق، التبول، آلام في المعدة، الحموضة، قلة النوم والشهية، الإسهال، آلام في الصدر، الإغماء، احمرار الوجه والجلد. وهذه الأعراض نفسها تولد القلق عند البعض فيظنون أنهم مصابون بمرض خطير. وعندما يتعرض أي شخص للضغوط فإنه يلجأ إلى عدة طرق من أجل التغلب على المشاكل أو التخفيف من آثارها بحيث يسهل التكيف معها. وقد تكون هذه الطرق إيجابية تؤدي بالشخص إلى التكيف السليم وإيجاد حلول لمشاكله أو التعايش معها بصورة جيدة، أو قد تكون سلبية تؤدي إلى تفاقم المشكلة وتوليد مشاكل أخرى كثيرة. وهذه الطرق هي بمثابة هروب من مواجهة المشاكل، مثل: التدخين، وتعاطي المخدرات والكحول والإفراط في الأكل والنوم، والإفراط في استخدام الحيل الدفاعية النفسية كالإنكار والتبرير والإزاحة…ألخ. وأهم الطرق الصحية للتكيف مع الضغوط النفسية أذكر منها: العناية بالصحة العامة وتجنب الإجهاد والإرهاق، والعناية بالتغذية الجيدة، وأخذ قسط كافي من النوم والراحة وممارسة الهوايات والأنشطة الترفيهية والتمارين الرياضية كالمشي، التحدث مع شخص قريب أو صديق ممن يكون في محل ثقة ومحاولة البوح بالمشكلة، الاعتراف بوجود المشكلة والسعي لحلها بالطرق الهادفة كالاستفسار وجمع المعلومات واللجوء لطلب المساعدة من الأشخاص المتخصصين، تأدية الصلاة وقراءة القرآن تجلب الراحة النفسية عند الأشخاص الذين يداومون على ذلك، مزاولة الاسترخاء واليوجا أو الإيحاء أو الاستماع للموسيقى الهادئة، حرية التعبير عن مشاعر الحزن والفرح وعدم محاولة كبتها، استخدام الطرق الإيجابية السليمة في التواصل مع الآخرين، وموازنة الوقت والمسئوليات. ومن الأهمية للفرد أن يقوم بتغيير نظرته للأمور أو أفكاره السلبية التي قد تؤثر على قدرته على التعامل مع مشاكله بموضوعية.


jeudi 22 septembre 2011

دروس أردوغانية


دروس أردوغانية
بقلم : معتز عبد الفتاح



في مادة «القيادة الإستراتيجية» أقدم للطلبة الأطر النظرية المختلفة وأطلب منهم أن يختاروا نماذج تطبيقية.
في الفصل الدراسي الماضي اختار اثنان من طلابي رجب طيب أردوغان بعد أن طالعا مقالا عن تركيا في مجلة «السياسة الخارجية» الأمريكية.
طلبت منهما أن يستعينا بزميل لي من أصول تركية حتى يساعدهما على تحديد المراجع التي تقيم فترة حكمه من وجهات النظر المختلفة.

ذهب الطالبان الأمريكيان وعادا ببحث من 30 صفحة و26 مرجعا والكثير من الإعجاب بالرجل وعدد من الاستنتاجات:

أولا: هو شخص يملك مقومات القيادة المُلهِمة للمحيطين به. فهو لا يسعى لأن يكون اللاعب الوحيد وإنما هو يرتقي بارتقاء المحيطين به بمنطق وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وفي التوقيت المناسب.

ثانيا: هو شديد الاحترام للقانون والدستور ولم يسجل عليه حتى الآن أي ادعاءات بفساد أو تربح أو تسويد انتخابات أو مخالفة لحكم قضائي.

ثالثا: هو يعرف كيف يختار معاركه وفقا للتوقيت الذي يناسبه؛
المعركة الأولى كانت عُمودية اسطنبول والتي أبلى فيها بلاء حسنا وكانت معتركه التنفيذي الأساسي ليبني أسلوبه في العمل القائم على تحديد الأهداف بدقة، مع تصميم خطة عمل (action plan)، ثم تفويض الصلاحيات، ثم متابعة دقيقة للتنفيذ مع رفض أي استغلال للمنصب العام أو حتى «إعطاء انطباع» بوجود استغلال للمنصب العام، ثم إعطاء شركائه التكريم اللائق بهم أو محاسبتهم بلا مجاملة.
ثم جاءت معاركه الخمس اللاحقة والتي نجح فيها بامتياز:
أغلبية البرلمان، ورئاسة الوزراء، ثم معركة رئاسة الجمهورية، ثم معركة تقليم أظافر مجلس الأمن الوطني، ثم معركة إصلاح مجلس القضاء الأعلى.

رابعا: نجاحه في إدارة التحول الاقتصادي من اقتصاد خامل رتيب إلى اقتصاد قوي ومنافس جعل تركيا تصبح من أقوى 20 دولة في العالم اقتصاديا وينافس معدل النمو فيها ما تحققه الصين،
ويتضاعف الناتج الإجمالي التركي في عقد واحد من الزمن.
ويرتفع مستوى دخل الفرد في تركيا 5 مرات خلال 10 سنوات، ولتنخفض نسبة الأمية إلى ما دون الـ 10 بالمائة.


خامسا: معاركه الخارجية لم تكن أقل نجاحا؛ فبقوة الديمقراطية رفض استغلال الأمريكان لقواعد تركيا، ثم ها هي أنقرة تصبح لاعبا أساسيا في ظل حفاظها على التوازن بين العلاقات التجارية والدبلوماسية المفيدة لها مع سوريا وإيران والعرب من جهة، وبقائها عضوا في حلف شمال الأطلسي من ناحية أخرى.

ما الفرق بين تركيا منذ 10 سنوات وتركيا الآن؟
روح القيادة عند الفتى أردوغان ورفاقه.

ما الفرق بين تركيا ومصر؟
يوجد في تركيا آليات إنتاج أردوغان، أما مصر فهي تنتج الآن هذه الآليات سواء عبر الأحزاب الجديدة أو الانتخابات التي ستجري أو مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة.

نحن بحاجة لمثله سواء أتى من أصول محافظة أو ليبرالية أو اشتراكية أو قومية: المهم أن يكون مصريا، قويا في علمه وخبرته، أمينا نزيها في سلوكه، محترما للقانون والدستور.
ابحثوا عنه أو عمن هو مثله، ولا تخلطوا بين الشهرة والقدرة، وبين براعة الكتابة والحضور التليفزيوني وبين الخبرة الإدارية والشخصية الكاريزمية.

الكاتب والمذيع الشاطر على الورق وفي الاستديوهات ليس بالضرورة قادرا على الإدارة والفعل.
بلدنا أعز علينا من أن نجرب فيها، أو أن نجعلها مطية للطموحات الشخصية لبعضنا.

vendredi 16 septembre 2011

Rajab Erdogan Terrible .. ! رجب إردوغان المرعب

إردوغان المرعب .. !


في الوقت الذي تنشغل فيه أمريكا بالبحث عن حل لمشكلة الديون التي تعرّضها للإفلاس، وتوفير الميزانيات المطلوبة لحل مشكلة البطالة وتخفيف معاناة 54 مليون أمريكي يعيشون تحت خط الفقر الفعلي.


وفي الوقت الذي تنشغل فيه أوروبا بمشكلة ديون اليونان وكيف يمكن حلّها وهل يقوم الإتحاد الأوروبي بتسديد ديون اليونان وفرض وصاية عليها لحين ضبط ميزانيتها والعمل طبقا للنظام المالي الأوروبي لا المصري، أم يرفعوا أيديهم عنها ويتركوها تعلن إفلاسها وبهذا تخسر الدول الأوروبية كل قروضها واستثماراتها الموجودة في اليونان وتخرج اليونان من عضوية الاتحاد الأوروبي وتعود لاستخدام الدراخمة، وفي هذا خسائر مالية تصل إلى آلاف مليارات اليورو قد تؤدي إلى حدوث انهيارات مالية في بعض الدول الأوروبية الضعيفة.


وفي الوقت الذي ينشغل فيه رئيس الوزراء الفرنسي ساركوزي بمحاولة تحسين صورته أمام الشعب الفرنسي استعدادا لنزول انتخابات الرئاسة في العام القادم، كما يحاول رئيس الوزراء البريطاني كاميرون أن يحسّن من صورة حزبه ويثبت أنّه قادر على توفير الأمن والأمان للمواطن البريطاني،


في وسط كلّ هذه الأجواء، يذهب رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، الذي لا يخشى انتخابات ولا نقص في الشعبية ولا مخاطر تتعرض لها تركيا، ويصل إلى مصر ليقيم معها تحالفا غير مكتوب، وليس مهما أن يكون مكتوبا، ويحدث ذلك في وقت تتصاعد فيه حدّة كراهية الشعبين التركي والمصري لأوروبا وأمريكا وإسرائيل.

وفي الوقت الذي يحاول فيه أوباما وكاميرون وساركوزي تحسين صورتهم في بلادهم وأمام شعوبهم، يعاني أردوغان من كثرة المعجبين به في جميع الدول العربية سواء على المستوى الشعبي أم الرسمي.


الشعب المصري استقبل أردوغان استقبالا شعبيا عارما ذكّرني باستقبالات عبد الناصر عندما كان يعود من الخارج بعد تحقيق أحد الانتصارات السياسية، وفي الوقت الذي أفرغت فيه كل القنوات الإعلامية العربية فضائياتها وهوائياتها وصحفها لمتابعة أردوغان وزيارته وتحركاته ولقاءاته في القاهرة، لم تقم محطّة إذاعة أوروبية واحدة بالإشارة لهذه الزيارة ؟؟


هذا ليس غريبا طبعا، فحادثة إطلاق النار من إسرائيل على الجنود المصريين في سيناء لم يظهر عنها خبر واحد في أي إذاعة أو صحيفة أوروبية. بينما أذيعت صور وفيديوهات مهاجمة السفارة الإسرائيلية في مصر عشرات المرات في اليوم.


لذلك كان مفاجأة لللأوروبيين أن يسمعوا اليوم أنّ ساركوزي وكاميرون ووزير خارجية مصر سيقومون بزيارة لطرابلس لتأكيد المساندة والمساعدة للثوار الليبيين والمجلس الوطني الجديد.

الشعوب الأوروبية نظرت للموضوع على أنّه محاولة من ساركوزي وكاميرون لتلميع صورتهم استعدادا للإنتخابات القادمة ولرفع معنويات أحزابهم.

قد يكون هذا صحيح جزئيّا أو نسبيا، ولكن الحقيقة هي أن أوروبا وأمريكا وإسرائيل قد أصيبوا بحالة هلع من حجم الترحيب الذي حظى به أردوغان في مصر، واعتبروا ذلك مؤشرا على سوء ما هو قادم في العلاقات المصرية الأوربية والأمريكية، وبالتالي فلا بد من التصرّف بسرعة وقبل أن يصل أردوغان إلى طرابلس، لأنّه لو وصلها قبلهم فينسف الطريق لمن خلفه ويجعل سيره فيه عملية صعبة إن لم تكن مستحيلة. ولذلك كان من الضروروي أن تشارك مصر في هذه الزيارة لكي تثبت حسن نيتها لليبيا من ناحية ولكي يستند عليها الإتحاد الأوروبي في دخوله لليبيا بعد انتهاء الحرب وبدأ إعادة الإعمار.

عندما يتسبب شخص مثل أردوغان في هذه التحرّكات العالمية السريعة والمفاجئة وتغيير خطط وبرامج عمل رئيسين مهمين مثل رئيس وزراء انجلترا ورئيس جمهورية فرنسا، فهو لا يكون فقط رجل سياسة قوي، بل إنّه مرعب، وعسى أن يتعلّم منه الحكام العرب، والمطلوب ليس شيئا كبيرا، إنّه فقط مزيد من الحرية والديموقراطية للشعوب ومزيد من الشفافية وطهارة اليد للحاكم، حتّى يستطيع أن يرفع رأسه أمام أصدقائه وأعدائه على حدّ سواء، وأن يكون قادرا على القول بأنّه يتحدّث باسم شعبه فعلا وليس كما كان الرئيس المخلوع يقول ويضحك عليه مستمعيه، فهل هذا صعب على بني يعرب ؟


*****

mardi 13 septembre 2011

Measuring the ratio of calcium in the blood قياس نسبة الكالسيوم في الدم

قياس نسبة الكالسيوم في الدم
Measuring the ratio of calcium in the blood

الكالسيوم أحد المعادن المهمة التي يحتويها الجسم في الدم والأنسجة وله وظائف بالغة الأهمية على ضآلة كميته الفعلية تبدو في صحة العظام وقوتها إلى جانب دوره المهم في عمليات حيوية مثل انقباض العضلات، توصيل النبضات العصبية، كفاءة عمل عضلة القلب، عمليات تجلط الدم.

يتركز الكالسيوم في عظام الإنسان التي تعد مخازن لن يمكن استدعاؤه منها وقت احتياج الجسم له في أي وقت. الباقي منه يدور في الدم في حرية ليدخل في الوظائف المختلفة اللازم لها.

نسبة الكالسيوم في الدم يتحكم فيها ثلاثة عوامل أخرى:

هورمون الباراتيرويد (الغدة الجاردرقية)
يتحكم هذا الهورمون في نسبة الكالسيوم في الدم وفقا لعلاقة خاصة بذرات الكالسيوم.
إذا تراجعت نسبة الكالسيوم في الدم لأي سبب من الأسباب زاد إفراز الهورمون مستدعيا الكالسيوم من العظام فإذا عاد إلى معدله الطبيعي تراجع إفراز الهورمون وانحسر.

فيتامين (د)
أهم العوامل التي تساعد على امتصاص الكالسيوم من الأمعاء لذا فنقصانه من غذاء الإنسان أو عدم تعرض الإنسان لأشعة الشمس اللازمة لتنشيط فيتامين (د) له أكبر الأثر على امتصاص الكالسيوم الذي يستدعيه الجسم في تلك الأحوال من العظام معرضا إياها للخطر إذا زادت النسبة المطلوبة.

الفسفور
المعدن الآخر الذي يشارك الكالسيوم في عملية بناء العظام إلى جانب دوره في عمليات الطاقة التي يعتمد عليها الجسم في معدلات الهدم والبناء يدخل أيضا فيتامين (د) وهورمون الغدة الدرقية في عمليات التحكم في نسبة الفوسفور في الدم أسوة بالكالسيوم.

الغرض من قياس نسبة الكالسيوم في الدم:
- قياس نسبة الكالسيوم في الدم يعد مؤشرا مهما بطبيعة نشاطه في العمليات الحيوية المختلفة في الجسم وقياسا غير مباشر لنسبة هورمون الغدة الجاردرقية وبالتالي دليل على كفاءتها من عدمه.

- معرفة نسبة الكالسيوم في الدم تشير إلى ما يسببه نقصانه أو زيادته من أعراض لذا فهو أحد أهم العوامل المساعدة على تشخيص أمراض العضلات، خلل الغدد، اضطراب ضربات القلب، أمراض الدم الخاصة بالتجلط أيضا تحديد نسبة قلوية الدم أو حامضيته.

اعتبارات خاصة بسلامة الاختبار

نصف قدر الكالسيوم في الدم يدور بصورة حرة بينما النصف الآخر يظل محمولا على نوع من البروتين (ألبيومن) لذا يجب قياس القدرين معا و تقدير كل منهما منفصلا في حالات خاصة.

يجب معرفة ما يتناوله المريض من أدوية إذ إن هناك عددا منها يؤثر على نسبة الكالسيوم الحقيقية في الدم.

نسبة هورمون الغدة الجاردرقية يختلف أثناء النهار والليل فهو في أعلى نسبة في الثانية ظهرا وأقل نسبة في الثانية صباحا، الأمر الذي يجب مراعاته عند إجراء التحليل.

قياس نسبة الكالسيوم لا يحتاج لتحضير أو صيام لكن إذا كان التحليل يشمل نسبة فيتامين د، نسبة هورمون الغدة الدرقية ونسبة الفوسفور فيجب عدم تناول أي طعام أو شراب قبل الاختبار لمدة تتراوح بين ثماني ساعات واثنتي عشرة ساعة.

ارتفاع نسبة الكالسيوم لفترة طويلة قد تشير إلى ورم في الغدة الجاردرقية بينما انخفاضها قد يكون ناتجا عن سوء التغذية وأمراض الأمعاء التي تضطرب فيها وظائف الامتصاص هناك أيضا احتمالات الفشل الكلوي أو التهاب البنكرياس.





mardi 6 septembre 2011

The most expensive things in the world أغلى الأشياء في العالم‏


اغلي ايس كريم في العالم
 
أغلى الأشياء في العالم

أغلى آيس كريم بالعالم وسعر الكاس الواحد 1000 دولار
وسر السعر هذا أنه مكون من ذهب قابل للأكل عيار 23 قيراط
يقول المطعم اللي يقدم هذا الآيس كريم أنه يبيع كاس واحد فقط في الشهر



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
اغلي عشرة هواتف في العالم
1-قولدفيش
أغلى الأشياء في العالم

السعر: مليون دولار أمريكي
وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فان “القولدفيش” (وتعني السمكة الذهبية) هو أغلى هاتف محمول في العالم
وكيف لا وقد صنع من ألماس ذي 120 قيراطا حسب قول المصمم ايمانيول قويت
فاذا كانت مليون دولار أكثر من حساباتك المعتادة هناك خيار آخر:
عدة أشكال (مستندة على هذا التصميم) مصنعة من الذهب عيار 18 غرام
بسعر معقول ( وهو : 25600 دولار أمريكي!!)
وتأتي بعدة ألوان: الوردي أو الأصفر أو الأبيض



2- الكوبرا (بصمة شركة فيرتشو)
أغلى الأشياء في العالم
 

السعر: 310000 دولار أمريكي
اذا كنت تريد الحصول على مثل هذا الهاتف فيستحسن بك الاستعجال بالطلب
لان الشركة صنعت 8 هواتف فقط !!
قام بتصميم هذا الهاتف الرائع باتشيورن وهو مصمم مجوهرات فرنسي
يشمل الكوبرا على ألماسة واحدة (مقطوعة بشكل جزئي)
وألماسة أخرى بيضاء مستديرة وعينان من الزمرد و 439 قطعة من حجر الروبي
ستقدم الشركة أيضا نسخة “لأصحاب الميزانيات المحدودة”
بسعر أقل (لانها خالية من حجر الروبي) وهو 115000 دولار أمريكي
 

3- بلاك دايموند من سوني أريكسون
أغلى الأشياء في العالم
 

السعر : 300000 دولار أمريكي
صنع هذا الهاتف الرائع من قبل شركة تدعى VIPIN وليس من شركة سوني أريكسون.
حيث صنعت هذه الشركة 5 هواتف فقط
لكن لا تتوقع ميزات مذهلة لهذا الهاتف
وهنالك أيضا ذاكرة بحجم 128 ميغابايت
مع العلم بانك ستحصل على شريحة ذاكرة بمقدار 2 قيقابايت و كاميرا بدقة 4 ميغا بيسكل
استخدم المصمم جارين قوه مواد مثيرة للدهشة لصنع هذا الهاتف
وهي التيتانيوم المعالج والألماس


4- دايموند من فيرتشو 
أغلى الأشياء في العالم
 
السعر: 88000 دولار أمريكي
صنع هذا الهاتف من البلاتينيوم والألماس



5- النسخة الخاصة من موتورولا
أغلى الأشياء في العالم

السعر: 51800 دولار أمريكي
أخذ المصمم الاسترالي بيتر آليسون هاتف موتورولا ورصعه ب 1200 ألماسة
ولوحة أرقام من الذهب (18 قيراط)
وهناك أيضا السماعة وهي بسعر 46669 دولار أمريكي. بس !!!



6- النسخة الذهبية من هاتف نوكيا 8800
أغلى الأشياء في العالم
السعر: 2700 دولار أمريكي
اذا كانت لديك 2700 دولار ولا تعلم كيف تصرفها ؟؟
لماذا لا تشتري النسخة الذهبية من هاتف نوكيا 8800
حيث صنع هذا الهاتف من الذهب الخالص (24 قيراط)
لكن بدفعك لمال اكثر لا تتوقع أن تحصل على ميزات اكثر من ميزات 8800 العادي
لكنك ستحصل على صندوق ذهبي رائع و شاحن مثبت



7- موبيادو الخشبي
أغلى الأشياء في العالم

السعر: 1900 دولار أمريكي
حسب شركة موبيادو فان هذا الهاتف هو نسخة مغطية بالخشب
من الهاتف العادي ( والمعتمد على نظام نوكيا )
لكنه يعتبر أول هاتف مصنعة أزراره من التيتانيوم.
صنع من هذا الهاتف 200 نسخة فقط ( مع رقم معين خلف الهاتف )
لكن فكر جيدا فبدفعك لمبلغ 1900
دولار ستحصل على هاتف بميزات عادية مغطى بالخشب !!!



8 - بانق آند اوليفسن سيرين من سامسونج
أغلى الأشياء في العالم
السعر: 1250 دولار أمريكي
اتحدت شركتا بانق اند اوليفسن وسامسونج لانتاج هذا الهاتف
مع أرقامه الدائرية التي ستعتاد عليها مع مرور الوقت
فقد وضعت الكاميرا على جانب هذا الهاتف مما يجعل التصوير صعبا


9- لامبورقيني 8800 سيروكو من نوكيا
أغلى الأشياء في العالم
 

السعر : غير محدد حتى الآن
هاتف لامبورقيني من نوكيا نسخة خاصة مثل آستون مارتن سيروكو
ستكون مميزات هذا الهاتف مطابقة لمميزات هاتف نوكيا 8800 العادي
لكن مع شعار لامبورقيني المتميز في الجهة الأمامية والخلفية
بالاضافة الى الشعار فستضاف قطع صغيرة الى الهاتف لتحسين ادائه
سينزل هذا الهاتف ب 500 نسخة فقط
وسيتضمن خلفيات وشعارات ونغمات للشركة وملف فيديو وثائقي عنها أيضا



10-لاكشوري فون من قريسّو
أغلى الأشياء في العالم
 

السعر: لم يتم تحديده بعد
تعتبر شركة قريسّو الروسية جديدة في سوق الهواتف الفخمة
صنعت الشركة هذا الهاتف من الذهب والخشب الأفريقي الأسود
وستصدر الشركة مجموعة تتضمن خمسة موديلات باسم “بلاك أورا كوليكشن”
(وتعني الهالة السوداء) وقد صممها مصمم ايطالي مشهور لم يتم الافصاح عن اسمه حاليا
هناك نسختين من هذا الهاتف واحدة مع الذهب الوردي
واسمها ” قريسّو بلاك وود قولد ايديشون”
(وتعني النسخة الذهبية من هاتف قريسّو الخشبي الأسود)
ونسخة أخرى مصنوعة بأكملها من الخشب الافريقي الاسود.
بالاضافة الى هذين الهاتفين الرائعين
قامت الشركة بصنع هاتف من الذهب الوردي باسم ” قريسّو قولد فون”
(وتعني هاتف قريسّو الذهبي).
وستكون هذه الهواتف مخفضة السعر في روسيا فقط

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
اغلي لعبه في العالم
أغلى الأشياء في العالم
أغلى الأشياء في العالم



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
اغلي ساعة بالعالم
أغلى الأشياء في العالم
أغلى ساعة بالعالم 11 مليون دولار امريكي
احدى اكثر الساعات تعقيدا في صنعها
اصبحت ايضا من أغلى الساعات مبيعاً وقد صممت لتباع بمبلغ 11 مليون دولار امريكي في سوذبايز
ساعة الجيب الذهبية هذه لها 24 تعقيدا في صنعها
وهي عبارة عن تعقيدات ميكانيكية ماعدا في الساعات والدقائق والثواني




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
اغلي قلم بالعالم
أغلى الأشياء في العالم 

أغلى قلم في العالم : 265,000 دولار أمريكي
صنعت الشركة السويسرية
Caran d’Ache
La Modernista
قلم من الماس والذي بِيعَ في هارودزِ، لندن، بمبلغ
265,000$
صنع لذكرى مُصمّم أنطونيو قوداي، القلم المَكْسُو بالراديوم
الفضّي الصلب لَهُ 18 قيراط ذهب ومرصع ب 5,072 و 96 ياقوتة

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
اغلي عطر في العالم
أغلى الأشياء في العالم
 

أغلى عطر في العالم : 47,500 جنيه استر ليني
هو عطرُ العالمَ الأكثر غلاءاً في الحقيقة
أفضل الأشياءِ تَجيءُ في الرُزَمِ الصغيرةِ
إنّ العطرَخَلقَ مِن قِبل آرثر برنهام صانع العطور البريطاني المشهور
مَحْمُولُ في قنينةِ مغطاة بالبلاتينِ و 24قيراط من الذهب وياقوتِ وماسِ
غلفت القنينة في صندوق خاصّ جداً صمم بواسطة مصممي رولز رويسِ
قَفلَ بمفتاح مرصعاً بالذهب والجواهر
مُلهَم بخيالِ رولز رويسَ الفئة السادسة
فقد سمي العطر ب  VII
من الذي سيدفع مبلغاً قدره 47,500 لقنينة العطرِ؟
مايكل جاكسن أمر بصنع إثنان ومايك تايسن ثلاثة ولم يصمم منها الا 173 قنينة فقط




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

اغلي منزل بالعالم
أغلى الأشياء في العالم
 

أغلى منزل بالعالم : 70 مليون جنيه استر ليني
هذا بالكاد يكون سراً : فهذا المنزل المسرف بشكل سيئ السمعة الكائن بإنجلترا
شمال سوراي
وندل شام ويعرف أيضا باسم المحكمة
يحتوي على 103 غرفة
و 58 هكتاراً
وخمسة حمامات سباحة
وقد صنف موقع فوربز كوم هذا القصر على انه أغلى قصر على الكوكب



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

اغلي حذاء في العالم
أغلى الأشياء في العالم
أغلى الأشياء في العالم
أغلى حذاء في العالم موجود في هاردز و بالتحديد في لندن
الحذاء سعره 1 ميلون باوند
وهو تحت رقابه دائمة خوفاً من اللصوص



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

اغلي كيس شاي في العالم

أغلى الأشياء في العالم
 

أغلى كيس شاي في العالم 7500 باوند
و السبب أنه صنع بمناسبة مرور 75 سنة لشركة بي جي المختصه في الشاي
و الكيس استغرق صنعه 3 شهور واستعمل فيه 280 حبة ألماس


 

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -


اغلي بنطلون جينز في العالم

أغلى الأشياء في العالم  


أغلى جينز في العالم استعمل فيه أرقى انواع القماش و الدقم ألماس و سعره 4000 دولار



 
- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
   

اغلي لوحه في العالم

أغلى الأشياء في العالم
أغلى لوحة فنية في العالم سعرها 104 ميلون دولار
وهي اللوحة لبيكاسو و عنوانها
(Boy with a Pipe)

 

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

اغلى حقيبة في العالم
أغلى الأشياء في العالم
طرحت دار لوي فيتون الفرنسية الشهيرة مؤخرا أغلى حقيبة في العالم
الحقيبة المنشودة والتي تسمى بحقيبة لوي فيتون الفخرية
 يصل سعرها إلى 45 ألف دولار
و ظهرت الحقيبة لأول مرة خلال أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع/صيف 2007
حقيبة لوي فيتون الفخرية عبارة عن دمج 15 من أشهر حقائب الدار
والتي حققت شهرة ونجاحا كبيرا خلال مواسم ماضية
وتصدر الحقيبة الجديدة في عدد محدود جدا ولكل منها رقم خاص بها
قام بتصميم هذه الحقيبة مصمم دار لوي فيتون الشهير مارك جاكوبز وعدد من مديري الدار
وبالرغم من هذا السعر المبالغ فيه
إلا أن النقاد أطلقوا على الحقيبة اسم “الوحش فرانكنشتاين”
بينما قال آخرون إنها ببساطة أقبح حقيبة على الإطلاق
وفي كلتا الحالتين فإن الحقيبة استطاعت أن تلفت الأنظار
وتسعى لاقتنائها عدد كبير من سيدات العالم الثريات اللاتي يبحثن عن التميز





- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -




اغلى كمبيوتر في العالم
أغلى الأشياء في العالم
 

من أغلى الكومبيوترات بالعالم
صنع من قبل شركة (فالكون نورث ويست )
بقيمه تتراوح بين 8000الاف دولار و 10000 الاف دولار
ويعتمد ذلك على نوع البرامج والتقنيات الداخليه !!

وصدرخبر الشركة البريطانية لافاجليو
التي أعلنت مؤخرا أنها ستطرح كمبيوتر بمليون دولار
أغلى الأشياء في العالم

والجهاز لا يضيف جديدا إلى عالم التقنية
ولا يمكن للكثيرين أن يتقصوا الحقيقة من موقع الشركة المغلق
ومن هنا وهناك سربت الشركة البريطانية القليل من تفاصيل الكمبيوتر الدفتري الفريدة
مثل آلية لمسح الشاشة وتنظيفها وقطعة حلي منفصلة على شكل زر ماسي للتشغيل
بمجرد وضعه فوق الجهاز مع تجهيزات أمنية
وقد استخدم الألماس في مواضع عديدة لكن بهدف ووظائف مفيدة
هناك شاشة بقياس 17 إنش و قرص صلب بدون أجزاء متحركة من نوع فلاش بسعة 128 غيغابايت وسواقة أقراص ليزرية من نوع بلو راي
ما هي إذا المواصفات والمكونات التي يمكن أن يجمعها بين دفتيه ليستحق سعر مليون دولار؟



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -


اغلى لاب توب في العالم
أغلى الأشياء في العالم

وهو من الذهب الخالص
ومواصفاته :
بانتيوم 4
بروسيسور 3.2 جيجا
رام 1 جيجا
شاشه 15 LCD
السعر: 55 الف دولار فقط لاغير



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 


اغلى قط
أغلى الأشياء في العالم

فى فبراير 1998 باع اللورد (سموند ) بانجلترا
قط من النوع البنغالى الشهير تسمى ( كاتو )
بمبلغ 41,435,00 دولار
الى سيندى جاكسون
وهو اعلى مبلغ دفع فى قطة فى العالم
وتعتبر القطط البنغالية قطط حديثة نسبيا
وسميت بنغالى نسبه الى النمر الاسيوى الشهير
وهى انواع منها البنى اى التى تكون البقع على ظهرة بنية او رمادية او ثلجية
وكلما كانت القطة الوانها وخطوطها شبيهه بالنمر الاسيوى البنغالى كانت انقى واغلى




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -





اغلى كرة قدم
أغلى الأشياء في العالم
هذي صورة لأغلى كرة قدم في العالم
ثمنها 1,269,000 مليون دولار
على فكرة الخطوط الذهبية على الكورة هي فعلا ذهب خالص


 


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى جمجمة في العالم

أغلى الأشياء في العالم
 

ازاح الفنان الأيطالي المثير للجدل ديميان هيرست الستار عن اخر اعماله
وهو عبارة عن جمجمة بشرية مرصعة بالماس اطلق عليها اسم “الحب الالهي”

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم





- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى دراجة هوائية

أغلى الأشياء في العالم

تعتبر هذه الدراجة هى اغلى دراجة فى العالم
ويقدر ثمنها بى 3 مليون دولار
وهى نصفها من المعدن
والنصف الاخر من الذهب الخالص
و يقول مستر مارى و شريكة ماثيو
ان هذه الدراجة ليست للركوب بل للمتاحف او الاثرياء
و من المتوقع ان تعرض فى مزاد علنى فى سويسرا لمحب التحف والمجوهرات
ومن المتوقع ان يتعدى ثمنها خمسة ملايين دولار



 
- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى غيتار
أغلى الأشياء في العالم  

أغلى (غيتار ) بلغ سعره 2.7 مليون دولار و هو الآن متوفر في فندق ريتز كارلتون في الدوحة في قطر, موقع عليه من قبل مشاهير امثال ميك جاغر و كيث ريتشارد و اريك كلابتون و جيمي بايج و براين ماي و غيرهم



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى أوتوقراف ( توقيع ))
أغلى الأشياء في العالم
من أثمن الأوتوقرافات اللي بيعت بمزادات
وكان توقيع لويليم شكسبير
الكاتب المعروف !!
وقد قدر هذا التوقيع بقيمة
5.000.000 مليون دولار !!



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

 

اغلى كتاب في العالم
أغلى الأشياء في العالم
أغلى كتاب بيع في المزادات
كان كتاب (لأنجيل هنري الأسد)
وبيع بقيمه
12.000.000مليون دولار !!



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 


اغلى سيارة
أغلى الأشياء في العالم

قام أحد معارض السيارات الكبرى في ألمانيا
بعرض أول سيارة في العالم لا يمكن لأحد شراؤها أو قيادتها
السيارة Mercedes SL مرصعة من الخارج بالكامل بالماس ويكسو كراسيها فرو طبيعي
وقد أكد صاحب المعرض
أن فكرة تصنيع هذه السيارة التي قاربت تكلفتها المليوني يورو “حوالي 1.4 مليون جنيه”
جاءت في إطار حملة للدعاية للمعرض
وإنها كانت بالفعل فكرة ناجحة للغاية وأن المعرض شهد إقبالا غير مسبوق
فمئات الأشخاص جاءوا ليروا أغلي سيارة في العالم
أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

 


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -


اغلى كافيرا( بيض السمك )
أغلى الأشياء في العالم

غذاء الملوك !!
اغلى كافيا بالعالم!!
بيع الكليو منه بقيمه
25.000 الف دولار !!



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 

اغلى شوكلاته
أغلى الأشياء في العالم

أغلى شوكلاته بيعت في العالم
من انتاج شركة ( ريتز كنيبسشيلدت )
بيعت القطعه منها بقيمة
250 دولار !!



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -




اغلى علبه سجائر بالعالم !!
أغلى الأشياء في العالم

بيعت بقيمه
100.000 الف دولار !!!
وكانت من انتاج شركة ( Lucky Strike)
(( قيمه بي ام 750 لون ابيض مواصفات ناغي .. اترزز بها اصرف من الدخان ))




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -




اغلى مدينة في العالم
أغلى الأشياء في العالم
 

طوكيو .. لازالت اغلى مدينه في العالم
من حيث المعيشة !!
بعض الأسعار :
ايجار شقه بغرفتين بقيمه : 4500 دولار
فنجان قهوة مع الخدمات : 5 ونصف دولار
صحيفه الفاينانشيال تايمز : 5ونصف دولار


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى بيضه بيعت في العالم
أغلى الأشياء في العالم 

صنعت بواسطه (Siberian rock crystal)
ويوجد بها 4500 الماسه
بالأضافه الى تطعيمات من الذهب الأبيض والجرانيت والكرستال!!
قدر قيمه هذه البيضه ب
9.579.500 مليون دولار !!


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 


اغلى زهرة بالعالم
أغلى الأشياء في العالم
زهرة الأوركيد .. وقد بيعت في الصين
بحوالي 202.000 الف دولار !!


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

 

اغلى بيتزا في العالم !!
أغلى الأشياء في العالم
 

صنعت بواسطه الشيف (Domenico Crolla)
ومحتوياتها :
لحم غزال -السلمون المدخن الأسكتلندي - كافيار مع الشمبانيا-قطع من الجمبري المغطاه بالكونياك !!
بيعت البيتزا بقيمه
4200 دولار !!




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 


اغلى تلفزيون في العالم
أغلى الأشياء في العالم
 
أقدم لكم هذه الصورة عن أغلى تلفزيون في العالم وهو من تصنيع شركة LG الكورية
ومقاس الشاشة هو 71 بوصة ومغلف بالكامل بالذهب من عيار 24 قيراط
وقد تم إنتاج ألف تلفزيون فقط من هذا النوع
نقاوة الشاشة هي : 1920 * 1080 وهو مجهز بتقنية HDMI, SCART
المهم السعر : سعر هذا التلفزيون هو 132000$ ( مائة وإثنان وثلاثون ألف دولار أمريكي )




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -




اغلى كوكتيل في العالم
أغلى الأشياء في العالم

السعر:15،250 جنيه استر ليني
أغلى مشروب كوكتيل يحتوي على خاتم الماس بدلا من الزيتون التي في أعلى الكأس
وقد اخترع هذا المشروب هارفي نيكلز في مانشستر
عندما يقدم هذا المشروب على طاولات المطاعم يكون مصحوبا بحراس الأمن
يحتوي هذا المشروب على ستة قيراط ونصف من التورمالين الوردي
وخاتم من الألماس 18 قيراط محاط بالذهب الأبيض
كانت فكرة هذا المشروب من بنات افكارعامل البار جاي مالك 24 عاما
والذي طلب ابتكار مشروب يلائم العشاء في المطعم الوردي
وقد جهز المطعم بكل وسائل الامنية ليستطيع الزبائن
اختيار الخاتم الذي يريدون واغلى خاتم بالمطعم يقدر ب 27,000 جنيه استر ليني




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى جمل في العالم
أغلى الأشياء في العالم
 

هذه صورة أغلى جمل في العالم واسمه((مشعوفان))
لصاحبه الشيخ عبدالله فهاد الفصام المساعرة الدوسري
وقد وصل سعره الى 12 مليون ريال
أغلى الأشياء في العالم

 



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -
 



اغلى حصان في العالم
أغلى الأشياء في العالم  

قالت متحدثة باسم مضمار سباقات كالدر أمس
ان حصانا عمره عامان لم يسبق له الاشتراك في سباقات
وليس له اسم بيع في مزاد في فلوريدا مقابل 16 مليون دولار
محققا سعرا قياسيا عالميا
وأعلى مبلغ دفع في حصان سباق من قبل هو 13.1 مليون دولار قبل عشرة أعوام
في الحصان سياتل دانسر
وهو أخ غير شقيق للحصان سياتل سليو الفائز بسباق تربل كراون عام 1977



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى جنط فى العالم
أغلى الأشياء في العالم
و سعر الاربع جنوط كااااااااااااام ؟؟؟؟
250 الف دولار سعر الاربع جنطات
أغلى الأشياء في العالم




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى سلاح في العالم
أغلى الأشياء في العالم اشهر قطعه كلاشنكوف يملكها صدام حسين
وهي من الذهب الخالص وكانت مملوكة للرئيس العراقي
صدام حسين
وطبعا الجيش الامريكى اتوصى بيها
أغلى الأشياء في العالم




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



اغلى طائرة في العالم
أغلى الأشياء في العالم

صور طائرة سلطان بروناي وهي أغلى طائرة في العالم لأنها مصنوعة من الذهب الخالص
أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم

أغلى الأشياء في العالم





- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



أغلى سماعات في العالم!
أغلى الأشياء في العالم




- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -


اغلى لوح شوكولاطة
أغلى الأشياء في العالم

في احد معارض المجوهرات في لندن
تم عرض اغلى موح شوكولاطة في العالم
961.3 جنيه استرليني

اذ ان هذا اللوح بورق من الذهب
كما ان شوكولاتة نفسها مغطاة بالذهب و صالحة للاكل


- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

اغلى يخت
أغلى الأشياء في العالم



- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



أغلى لوحة سياره في العالم
أغلى الأشياء في العالم





- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -



أغلى بيبسي في العالم من الألماس
أغلى الأشياء في العالم





- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -