mercredi 25 février 2015

تركب طائرات كثيرا !! ما هي الأسرار التي لا تعرفها، عندما تسافر بالطائرة ؟

تركب طائرات كثيرا !! ما هي الأسرار التي لا تعرفها، عندما تسافر بالطائرة ؟


تسافر كثيرا على متن طائرات تابعة لخطوط جوية مختلفة، تأخذ قسطا من الراحة فيها، تتناول الطعام وتشرب المياه وتدخل الى الحمام لقضاء حاجتك، الى جانب العديد من من التصرفات التي تقوم بها جميعها من دون ان تعلم ما تخفي وراءها من أسرار.
فما هي هذه الأسرار التي لا تعرفها، حتى لو كنت كثير السفر ؟
- إمكانية فتح الحمام من الخارج: لا تفكر في عمل أي شيء غريب في حمام الطائرة، حتى لو أغلقت الباب من الداخل، الا انه يمكن فتحه من الخارج بسهولة عبر قفل مخفي في عبارة "ممنوع التدخين".
- حقيقة أقنعة الأوكسجين: تمكنك من التنفس لـ15 دقيقة فقط، ون المفترض أنها مدة كافية للطيار ليهبط إلى ارتفاع أقل، يُمَكَّن الركاب من التنفس بشكل طبيعي.
الأضواء الخافتة عند الهبوط: من أجل ان يتأقلم نظر الركاب مع الظلام في حال اضطرارهم الى اخلاء الطائرة بشكل المفاجئ.
- الغذاء على الطائرة: الطيارون لهم طعام مختلف عما يتم تقديمه للركاب، ولا يستطيعون تناوله خوفا من أن يكون مسمما.
- سر إيقاف الإلكترونيات: إن الأجهزة الإلكترونية مزعجة للطيار ولكنها لن تؤدي لسقوط الطائرة، وذلك بحسب العديد من رجال الأعمال اللذين أجبروا على غلقها.
عدم النظافة: أحيانا لا يتم غسل البطانيات أو صواني التقديم، فقد تجد بقايا طعام أو ربما براز طفل، وينصح دائما بجلب سائل معقم.
- معظم الرحلات الجوية تنقل أعضاء بشرية: في داخل الطائرة غالبا ما ستجد جثة أو بقايا بشرية أو أعضاء وهذا أمر عشوائي تماما ولا يكون مخطط له، فلن تعرف أبدا إذا كنت مصاحبا لجثة أم لا.
- صعوبة الطيران في الأيام الحارة: لا سيما في المناطق الدافئة والحارة، حيث تجد الطائرة صعوبة بالغة في التحليق في الهواء الخفيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة.
سماعات الرأس ليست جديدة: على الرغم من تقديمها لك في غلاف إلا أن السماعات لا تكون جديدة بل يتم تعبئتها مرة أخرى بعد تنظيفها، او ربما أحيانا لا يتم حتى تنظيفها.