vendredi 23 décembre 2011

رواتب الوافدين غير المؤهلين تثيــر جدلاً بين المواطنين في الإمارات العربية

رواتب الوافدين غير المؤهلين تثيــر جدلاً بين المواطنين في الإمارات العربية


 

أثارت الدراسة التي نشرتها «الإمارات اليوم» أمس، حول وافدين من دون مؤهلات يحصلون على رواتب تتعدى 30 ألف درهم، ردوداً واسعة بين المواطنين، وشهد الموقع الإلكتروني للجريدة عدداً قياسياً من التعليقات حول الموضوع، تركز بعضها على دور العمالة الوافدة في التنمية والتطور الذي شهدته الدولة على مدار العقود الماضية، بينما وجهت أغلب التعليقات الأخرى انتقادات لاذعة إلى الجهات التي تستعين بعمالة أجنبية غير مؤهلة علمياً، وتحصل على أضعاف الرواتب التي يحصل عليها بعض المواطنين العاملين في التخصصات نفسها، فيما اقترحت بعض التعليقات حلولاً للمشكلة وطالبت بمنح جهات التوطين صلاحيات تنفيذية أوسع.

وقال مصدر في وزارة العمل ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ إن الوزارة تتلقى أسبوعياً عدداً من طلبات الاستثناء من المؤهلات الدراسية لشغل وظائف قيادية في شركات خاصة، موضحا أن الأميركان والأوروبيين ورعايا بعض الدول الغربية الأخرى، هم أكثر الفئات تقدماً بطلبات الاستثناء من شرط المؤهل العلمي، ويحصلون على أعلى الحوافز والرواتب.

رواتب خيالية

وتفصيلا، أكد المواطن (بوسعيد) أن المقصود بهؤلاء الوافدين الذين يتقاضون رواتب خيالية من دون مؤهلات هم الأوروبيون والأميركان فقط، أما الوافد العربي فهو مع المواطن في مركب واحد يعاني الأمرّين للحصول على وظيفة بسيطة.
.

وقال المواطن عبدالله المنصوري، إن الدولة تحاول جاهدة توظيف أكبر قدر من المواطنين إلا أن كثيراً من الجهات يسلك سلوكاً مضاداً ويعمل على «تطفيش» المواطنين تحت ذرائع أن المواطن يحصل على راتب أعلى، في حين يحصل بعض الوافدين على مميزات أعلى بكثير، منها علاوة الأبناء والدراسة والسكن وتذاكر السفر إلى بلادهم، وغيرها، بينما لا يحصل المواطن سوى على راتبه.

واعتبر المواطن بوعبدالله الحوسني، هذه الرواتب التي يحصل عليها وافدون أميّون من المضحكات المبكيات، متسائلاً «ما الاستفادة التي تحصل عليها الدولة من وافدين لا يتلقون أي نوع من التعليم، في الوقت الذي تعاني فيه بطالة عدد كبير من أبنائها». ورجح (أبوجهاد) أن يكون الوافد الذي يحصل على هذه الرواتب من أصحاب الخبرات التي تتجاوز 20 عاماً، ومنهم من يعمل في ظروف صعبة في الصحارى ومحطات الغاز والبترول وغيرها، وهي الظروف التي يرفض بعض المواطنين العمل فيها.

وتحت عنوان «صباحكم ورد» كتب أحد المواطنين أن الموضوع المنشور في الجريدة جمع بين الوافد العربي والآسيوي والوافد صاحب العيون الخضر والشعر الأشقر، أما الآسيوي فأكبر طموحه أن يصل راتبه إلى 4000 درهم، والعربي أقصى طموحه 15 ألف درهم، أما الأشقر فيبدأ راتبه من 35 ألف درهم. وطالب خبير موارد بشرية في تعليقه بتوطين الدرجات الوظيفية الخاصة والأولى في جميع دوائر حكومة أبوظبي باعتبار أن هذه الدرجات إشرافية وتنفيذية في قمة الهرم الوظيفي.

طالب المواطن (بوراشد) بوضع لجنة خاصة للتحقيق والتدقيق في شؤون الرواتب دون مجاملة لأي جهة أو شخص، مطالباً بفتح الملفات الخاصة مع إدارة الموارد البشرية في جميع الدوائر الحكومية والاتحادية والمحلية.

وقال (أحمد) إنه يعمل منذ 10 سنوات في مؤسسة براتب 13 ألف درهم ونصح المواطنين بالابتعاد عن العمل في القطاع الخاص، فيما قالت (أم سلطان) إن راتب المواطن في القطاع الخاص يراوح بين 10 و14 ألف درهم، على الرغم من حصوله على الشهادة الجامعية، أما (الجلاف) فاعتبر مسألة الرواتب برمتها «أرزاقاً»، داعياً الجميع إلى عدم الحسد. ودعا مواطن مبتعث إلى أميركا إلى توقيع عقوبات على الجهات المخالفة، حتى يكون هناك أسس وقواعد واضحة في مسألة تحديد الرواتب، فيما كتب مواطن آخر تحت اسم «مهندس إماراتي» أنه تخرج منذ عامين ولم يجد وظيفة حتى الآن، والسبب هو مزاحمة الأجانب له في هذا المجال، ملقياً باللائمة على إدارات الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص.

فيما قالت كلارا إنها تعمل مع زميلة غربية الجنسية لم تدرس الصيدلة وتحمل شهادة volanteer من صيدلية، وبالتالي أصبح في إمكانها العمل صيدلانية براتب يتجاوز 30 ألف درهم، بينما وافدة عربية أخرى تحمل شهادة جامعية تحصل على راتب 3000 درهم.

علقت إحدى المقيمات قائلة إنه من المستحيل توظيف وافد داخل الدولة إلا بشهادة المؤهل العلمي مصدقة من وزارة الخارجية والسفارة الإماراتية، ولا يتجاوز الراتب 10 آلاف درهم، وردّت مواطنة أخرى بأن كثيراً من هذه الشهادات مزور من دول المصدر. وأشار المواطن محمد الزعابي في تعليقه إلى أنه يعمل في العلاقات العامة براتب 9000 درهم، على الرغم من أن هناك موظفين من جنسيات آخرى يحملون مؤهله العلمي نفسه ويحصلون على 25 ألف درهم شهرياً، مؤكداً أنه لولا أن توطين مهنة المندوب إجباري ما كانت الشركة لتوظفه، متابعاً أن شركته عينت مسؤول أمن وسلامة براتب 22 ألف دولار (اكثر من 80 الف درهم) ، في حين كان في الإمكان توظيف مواطن متقاعد ذي خبرة عسكرية في الدفاع المدني بربع هذا الراتب.

واقترح المواطن (بن ظاعن) على المجلس التنفيذي منح مجلس التوطين صلاحيات تنفيذية أكثر، مثل تقييم التوطين في الدوائر والشركات الحكومية، وإعطائه صفة الرقابة الشاملة على جميع الوظائف في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والبترول، بحيث لا يشغل أي وافد الوظيفة إلا بعد موافقة مجلس التوطين بعد التأكد من عدم توافر مواطن تتناسب مؤهلاته مع الوظيفة.

طلبات استثناء

من جهته، قال مصدر في وزارة العمل ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ إن الوزارة تتلقى أسبوعياً عدداً من طلبات الاستثناء من المؤهلات الدراسية لشغل وظائف قيادية في شركات خاصة، إذ تشترط إجراءات التشغيل المعمول بها في الوزارة أن يتناسب المؤهل العلمي مع طبيعة المهنة التي يشغلها صاحب الطلب، ويتم الاستثناء من شرط المؤهل العلمي في غير الوظائف التخصصية مثل الطب والهندسة والمحاماة والمحاسبة، وغيرها من المهن التي يشترط أداؤها المؤهل العلمي، وأضاف أن أغلب المهن التي تسمح الوزارة فيها بالاستثناء هي المهن الإدارية بشرط أن يقدم صاحب طلب الاستثناء ما يثبت امتلاكه عدداً مناسباً من سنوات الخبرة.

وأوضح أن الأميركان والأوروبيين ورعايا بعض الدول الغربية الأخرى، هم أكثر الفئات تقدماً بطلبات الاستثناء من شرط المؤهل العلمي، ويحصلون على أعلى الحوافز والرواتب.

وأكد عدم وجود حد أقصى للراتب لكل وظيفة، كاشفاً إن شركة خاصة تقدمت منذ فترة بطلب استخراج تصريح عمل لموظفة أجنبية لا تمتلك مؤهلاً براتب شهري تجاوز 30 ألف درهم.

وأكّد نائب مدير المبيعات في موقع التوظيف الإلكتروني «بيت دوت كوم»، عامر زريقات، أن بعض الوظائف التي يحتاج إليها سوق العمل لا تتطلب شهادات جامعية أو شهادات علمية، وإنما يشترط شغلها عدداً معيناً من سنوات الخبرة والمهارات الشخصية، خصوصاً وظائف قطاعات الطاقة والنفط والغاز، مؤكداً أن بعض شركات النفط تستعين بعمال من الهند والفلبين للقيام بأعمال خطرة تحت سطح البحر مثل «اللحام» وأعمال التنقيب في الصحراء، وهي أعمال تتطلب مشقة كبيرة وخبرة وليس شهادة جامعية، إضافة إلى بعض الوظائف التقنية في العديد من القطاعات. وأشار إلى أن هناك موظفين تم تعيينهم في جهات حكومية صحية وتعليمية وخدمية منذ السبعينات من دون مؤهلات علمية وزادت رواتبهم نظراً للخبرات التي اكتسبوها على مدار سنوات، مضيفاً أن إجراءات إصدار تصاريح العمل في القطاع الخاص تتطلب الشهادة الدراسية.

mercredi 21 décembre 2011

grapefruit - pamplemousse - الزنباع

  grapefruit pamplemousse الزنباع

الزنباع هي فاكهة حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيا تتميز بطعمها الحامض والمر أحياناً، اسمه العلمي Citrus × paradisi
ويطلق عليه اسماء كثيرة منها
الجريب فروت أو الليمون الهندي أو البرتقال الهندي أو "الزنباع"  grapefruit

أول ما أنتجت هذه الفاكهة كان عام 1750 في بربادوس وهي دولة في البحر الكاريبي. وهي ناتجه عن تهجين البوميلو وفاكهة البرتقال. وفي عام 1823، وصلت أول مجموعة منها إلى الولايات المتحدة. تحتوي بذور الليمون الهندي مضادات حيوية طبيعية، ومضادات للفيروساتوالفطريات ومبيدات الآفات. تقتل هذه المضادات 800 نوع من سلالة منالبكتيريا والفيروسات والفطريات و100 نوع من سلالات الطفيليات. بذورالليمون الهندي غنية بيوفلافونويدس التي تفسر الخاصيات الإيجابية لهذهالبذور.

يمكن تناول من 3 إلى 18 قطرات من الزيت العطري لبذور الزنباع مرة في اليومالواحد في كوب من الماء أو في عصير أو مشروب من الشاي وذلك لمدة أسبوعكامل.

استعمالات بذور الليمون الهندي عديدة نذكر منها:

قرح الفم، شقوق الشفتين، والقروح الباردة، والأسنان، التهاب اللثة، رائحةالفم الكريهة، نزلات البرد والتهاب الأنف، التهاب الجيوب الأنفيةوالبلعوم، السعال، بحة الصوت والحنجرة، وجع الأذن والتهاب الأذن الوسطى،حب الشباب، البثور، البقع الجلدية،
كما يستعمل مستخلصا منه في الشامبو لعلاج القشرة وحكاك فروة الرأسوالأكزيما والتهابات مختلفة من فروة الرأس، وقمل الرأس الخ. أما في علاجالأمراض الجلدية فتستعمل في الخدوش والحروق الطفيفة والطفح الجلدي والتهابالجلد ولدغ الحشرات. كما يساهم زيت بذور الليمون الهندي في الشفاء من مرضالصدفية والأكزيما الجافة، وقرح الدوالي في الساقين، والثآليل وفطرياتأصابع القدم والتعرق المفرط والتهابات الأظافر الفطرية والداحس.

كما يستعمل في علاج الالتهابات المهبلية ومختلف الجراثيم والطفيليات في المهبل وتعفن الأعضاء التناسلية والأمراض التناسلية للذكور.

كما له دور فعال في علاج القصور المناعي والتعب المزمن و أمراض المبيضاتوالأنفلونزا والتسمم الغذائي والكوليرا وتطهير الجروح وتعقيم مياهالشرب...

كما يدعم عملية الأيض وله دور فعال جدا في علاج الضعف الجنسي والتهابالمعدة والتهابات الجهاز الهضمي التهاب الحنجرة والقرح المعدي (مضادلهيليكوباكتر بيلوري) والملوية البوابية (المسؤولة عن التهاب وقرح المعدة)واضطرابات الطمث والتليف ومتاعب البروستاتا والحساسية، واضطرابات هرمونيةوآلام المفاصل
أما بالنسبة للحيوانات: في الدانمرك، يستخدم هذا المستخرج في الزراعةالعضوية وتربية الخنازير والأبقار والخيول. في بيرو، انخفض معدل الوفياتبنسبة 50٪ لدى الماشية التي تتناول مستخلص الليمون الهندي. كما يمكناستخدام هذا المستخلص كدواء مضاد للدود وضد البراغيث والقراد والأمراضالفطرية في حوض السمك والطحالب.

mercredi 14 décembre 2011

English Messages SMS

English Messages




*******
words begin with:
A
B
C
numbers begin with:
1
2
3
music begins with:
do
re
mi
but true love begins with:
U
and
Me!!!!
================
I have 100 resons why I like u
10,000 reasons why I care 4 u
and
10 million reasons why I miss u
but I just have 1 thing 2 tellu:
I thank God 4 having u
================

sky without stars
like sleep without dream
like song with out music
like roses without smell
like face with out smile
like me without you
================

tell the word 2 stop turning
tell the sky not 2 be so blue
tell the rain 2 stop falling down
but do not tell me 2 stop missing u!!!
================

do not let your feelings like the ground every body walk on it
but let ur feelings like the sky every body hope 2 touch it!!!!
================

If ihad letters "hrt" i can add "ea" and get heart.If i add u then i would "hurt" but i rather get hurt than have a heart with out u
================
sweetie'last night i wanted to write you a letter, but all i could write was "noh ss!w".
it didn't make a sence until i read it upside down

================

r: is for red.
Red:is for blood.
Blood:is for heart.
Heart:is for love.
Love:is for you.
You: is for me.
Me : is you.
((( I Love You)))

================

you=my honey
you=beautiful
you=intelligent
you=delicious
you=sweet
you=prfect
you=nice
me=liar

================

look outside its so pleasant, sun is smiling with u trees r dancing 4 u , bireds singing 4 u, bcoz last night i askede them all 2 wish u a good morning

that can straighten out a lot of things

================
Have you ever wanted to love someone with everything in you, but that other person was too afraid to let you?
================
Laundry is the only thing that should be separated by color!
================
Maybe God wants us to meet a few wrong people before meeting the right one, so that when we finally meet the right one, we know how to be grateful for that gift.
================
As long as there are tests, there will be prayer in public schools.
================
If the shoe fits, get another just like it.
================
One day you’ll love me as I have loved you; one day you’ll cry for me as I have cried for you; one day you’ll want me…. and I won’t want you!
================
God can mend all broken hearts; you just have to give him all the pieces.
================
Love is not a game, so why are there so many players?
================
Going to church does not make you a Christian any more than going to McDonalds makes you a hamburger!
================
Real friends are those who, when you feel you’ve made a fool of yourself, don’t feel you’ve done a permanent job.
================
Therapy is expensive, popping bubble wrap is cheap. You choose.
================
Don’t cry cause its over; smile cause it happened.
================
I’m not inconsiderate, I just don’t give a sh*t.
================
I’m sweet like sugar, soft like suede, but unlike Nintendo, I never get played!
================
Do I look like a grocery item? I see you checking’ me out!

================
Don’t frown, you never know when someone might be falling in love with your smile!
================
Love isn’t when you can imagine spending your life with someone; it’s when you can’t imagine your life without that person!
================
Star light; star bright, where the heck is Mr. Right???
================
Never say “I love you” if you don’t really care; never talk about feelings if they aren’t really there; never hold my hand if you’re going to break my heart, never say you’re going to if you don’t plan to start. Never look into my eyes, if all you do is lie, never say “hello” if you really mean goodbye. If you really mean forever then say that you will try; never say forever, ‘cause forever makes me cry!
================
There is something demoralizing about watching two people get more and more crazy about each other, especially when you are the only extra person in the room. –Silvia Plath
================
You were born in the heavens, up in the sky, sent down to earth to put a twinkle in my eyes.
================
Last night I matched up the stars to reasons I love you, I was doing fine, ‘till I ran out of stars.
================
Good friends are hard to find, harder to leave, and impossible to forget!
================
Struttin’ our stuff, shakin’ our booties, me n my girls are pure cuties!
================
Don’t hate me cause I’m beautiful, hate me cause…. uh…okay hate me cause I’m beautiful!
================
In order to love you have to risk the pain.
================
An apple a day keeps the doctor away. But if the doctor is cute...screw the fruit!
================
Milk does the body good. But DANG...how much did you drink?
================
I only look sweet and innocent!!!

================
Of all the friends I ever met, your the one I wont forget,
and if I die before you do, I’ll go 2 heaven & wait 4 you!
================
I think I’m one of those bad things that happen to good people.
================
OH I’m sorry, did my back hurt you’re knife?!
================

Real eyes Realize Real Lies.

================
Cross you’re heart & hope to die, clothes & makeup, boys & lies, forever there ‘till the end, Definition of: True Best Friends
================
Judge me if you want, but keep the verdict to yourself
================

How do you do it...make me feel like I do?
================
Of all the friends I ever met, your the one I wont forget,
and if I die before you do, I’ll go 2 heaven & wait 4 you!
================
I think I’m one of those bad things that happen to good people.
================
OH I’m sorry, did my back hurt you’re knife?!
================

Real eyes Realize Real Lies.

================
Cross you’re heart & hope to die, clothes & makeup, boys & lies, forever there ‘till the end, Definition of: True Best Friends
================
Judge me if you want, but keep the verdict to yourself

================
You laugh because im different
I laugh because you're all the same

================
A Person Who Asks A Question Is A Fool For Five Minutes

A Person Who Doesn't Is A Fool Forever ...

================
I wasn't Kissing him, I was just telling his lips a secret!!

================
Do u believe in love at first site? Or should i walk by again?

================

ReMeMbEr mY nAmE * ReMeMbEr My FaCe *

CuZ tHeRe AiNt nO oThA hOnEy * ThAt CaN tAkE mY pLaCe

================
I'm Loved by some, Hated by many, Envied by most

Yet wanted by plenty

================
IT's better to let someone think you are an Idiot

than to open your mouth and prove it

================
everyones entitled to be stupid but

YOU ARE ABUSING the priviledge!!!

================
One day your prince will come

mine just took a wrong turn, got lost

and is to stubborn to ask for directions

================
Don't call me a GODDESS

Don't call me a QUEEN

Just call me the cutest PRINCESS you've ever seen!

================
-I never meant t? hurt y?u- -but- -

y?u're pretty when y?u cry-

-I really l?ved y?u- hehehe- -

R'nt i cute when I lie-

================
I LOVE my atitude problem

================
You're only bad if you're caught...

So that makes me a really good girl, RIGHT!?

================
he broke my heart, so i broke his jaw

================
I'll Try AnYtHiNg Once, Twice If I Like It!

================
MY *FANTASY* HAS TURNED TO MADNESS.

ALL MY *GOODNESS*HAS TURNED TO BADNESS

================
X-tReMe Is NoT a MoOd, It'S a LYFE-STYLE

================

You can fall from the sky

you can fall from a tree

but the best way to fall is in love with me.

================
When I saw you, I was afraid to meet you.

When I met you, I was afraid to hug you.

When I hugged you, I was afraid to love you.

================
Now I love you and I'm afraid to loose you.

================
To love someone is nothing

to be loved is something
================