mercredi 6 novembre 2013

500 مليون درهم في شوارع دبي "الجمعة".. اكتشف القصة

500 مليون درهم في شوارع دبي "الجمعة".. اكتشف القصة


"إبهار، إثارة، تشويقربما هذه الكلمات ستصبح يوم الجمعة القادم الكلمات الأكثر ترديدا في مدينة دبي التي لا تمل المفاجآت والأرقام القياسية. فالكل سيكون في هذا اليوم على موعد مع أكثر القوافل إبهارا في العالم، وذلك ضمن"مهرجان دبي للسيارات".
في هذه القافلة سيتواجد أكثر من 500 من ملاك السيارات الخاصة السريعة والفاخرة والدراجات النارية بمجموعة من أشهر ماركات السيارات العالمية أعلنوا مشاركتهم هذا الحدث الكبير. ومن المتوقع أن تصل قيمة المركبات المشاركة في الموكب إلى أكثر من 500 مليون درهم (136 مليون دولار).
هذا الأسطول "المخيف، والمذهلكما يتوقعه الكثيرون سيعرض أشهر وأعرق العلامات التجارية في عالم السيارات الفاخرة وفائقة السرعة والدراجات النارية، حيث ستجتمع أكثر من 350 علامة تجارية وموديل منها "بوجاتي فايرونأسرع سيارة في العالم، و"لامبورجينيو"فيراريو"ماكلارينو"رولزرويسو"أستون مارتنو"مازاراتيوسيارات "شلبي"فائقة السرعة ومن الدراجات النارية "هارلي دايفيدسونو"دوكاتي".
أما قائدة الموكب فلا شك ستكون سيارة سباق الفورميلا1 "ريد بول إنفينيتيالفائزة ببطولة الفورميلا-1 2013، تقدم خلاله عرضا لقوتها وإمكاناتها حتى نقطة التبادل الأولى، وعندها يتولى أسطول سيارات شرطة دبي فائقة السرعة الخضراء والبيضاء قيادة الموكب لباقي الطريق.
ومن بين أكثر السيارات الرائعة المشارك "لامبورجيني مورسيلاجو إل بي أو 640" الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، وسيارة "رانج روفر سبورتفريدة تم تزينها بالكامل بالدراهم المعدنية، وسيارة "هامر إتش 2" مغطاة بكريستال سواروفيسكي، وسيارة "ساكسونالاكثر عراقة حيث تعود إلى عام 1912.
هذا إضافة إلى سيارة "لاند روفر 88" موديل 1972 التي تم تجديدها بالكامل وهي أحد أقدم السيارات المشاركة في الموكب، و تم نقل هذه السيارة خفيفة الوزن ذات الدفع الرباعي المستوحاة من تصميم سيارة ويليس جيب الأمريكي جوا من قبل قوات الجيش الجوية البريطانية لتشارك في  المهمات العسكرية، وقام بشرائها محليا عام 2001 كلايف جيزلر المقيم بدبي، هذه السيارة المجددة بالكامل تظهر الآن بلون فيراري الأصفر المحدد بالأسود. 
بدورها ستشارك "فيراريبـ76 سيارة في الموكب من موديلات مختلفة من الثمانينات وحتى أحدث الموديلات وسيكون منها حوالي 10 إلى 12 سيارة كلاسيكية إضافة إلى السيارة المتميزة "تستاروسا" "إيه 308 و328 و355 من التسعينات".
ويشار إلى أن جولة القافلة تمتد نحو 45 كيلومترا في شارع الشيخ زايد وهو الشراع الرئيسي في دبي، مرورا بعدد من معالم المدينة الرئيسية كبرج العرب وبرج خليفة، وتستمر الجولة لمدة ساعة لتنتهي في مركز دبي التجاري العالمي، منظم معرض دبي الدولي للسيارات.

الحبس والغرامة.. عقوبة نشر صور أو فيديوهات على الإنترنت بدون إذن في الإمارات

الحبس والغرامة.. عقوبة نشر صور أو فيديوهات على الإنترنت بدون إذن في الإمارات



أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات عن عقوبات جديدة تحد من نشر الصور أو الفيديوهات التي تخص أناس لم يوافقوا على نشرها، وينص القانون الجديد على أن أي مخالف لهذه التعليمات، سيعافب إما بالحبس لمدة سنة أو بدفع غرامة مالية تتراوح ما بين الـ 150 ألف و500 ألف درهم إماراتي.
وذكر موقع "itp.net" أن القانون الإماراتي الجديد سيعاقب أي مستخدم لشبكة الانترنت يقوم بنشر أي صورة أو فيديو لشخص غير موافق على عملية النشر، وأضاف أن وزارة الداخلية قد طالبت مواطني ومقيمي الدولة في حالة التقاطهم لصور وفيديوهات تساعد في الوصول لمخالفات أو لمرتكبي جرائم، بتسليمها لأقرب مركز شرطة وليس نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
جدير بالذكر أن الفيديوهات والصور التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تندرج تحت مسمى مكافحة الجريمة، قد تسبب الكثير من الأذى والحرج لعائلات مرتكبي هذه الجرائم مما لا يتناسب مع عادات وتقاليد دولة الإمارات وسياستها بشكل عام.

lundi 4 novembre 2013

قائمة أكثر 6 أماكن رعبا العالم !

قائمة أكثر 6 أماكن رعبا العالم !


أساطير وخرافات لطالما سمعناها عن أشباح وأرواح تسكن البيوت والكهوف وأماكن عدة مختلفة، بعض الشعوب تؤمن فيها إيمانا مطلقا، في ما يلي قائمة لأماكن تعد الأكثر رعبا في العالم..
  • كهف في "أوكيناوااليابانية، حيث كان يطلب من الجنود اليابانيين قتل أنفسهم قبل الاستسلام للعدو.
  • بيت مهجور في جنوب كوريا يروى أن روح فتاة انتحرت لأجل عشيقها لا زالت تسكنه.
  • المستشفى العسكري الأمريكي السابق في الفلبين، يروي أن أرواح الجنود تزور المكان باستمرار.
  • السجون الأمريكية والفرنسية في فيتنام، حيث يروي أن أصوات المعذبين لا زالت تسمع إلى الآن.
  • معابد تايلاند، يروى أن لصوص قاموا بسرقة الذهب من العبد فحلت بهم لعنة قتلتهم بصورة بشعة واحد تلو الآخر.
  • معتقل للسجناء السياسيين في تايوان، يروى أن أرواح من قتلوا تحت التعذيب يزورون أحيانا المساجين الحاليين وتخرج أصواتهم إلى خارج المبنى، ولا زال هذا السجن قائما.

المصري الذي كشف مكان بن لادن يطلب مبلغ مخيف.. تعرف عليه

المصري الذي كشف مكان بن لادن يطلب مبلغ مخيف.. تعرف عليه

يدعى توم لي ذو أصول مصرية ومقيم في ولاية ميشيغان الأمريكية كما أنه يبلغ من العمر 63 عاما. لي يؤكد للجميع أنه ساعد الاستخبارات الأمريكية في تحديد المكان الذي كان يقيم فيه الزعيم السابق لتنظيم "القاعدةأسامة بن لادن.
وبحسب وكالة "أسوشيتد برسفإنه يطالب مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن يدفع له مكافأة الـ 25 مليون دولار التي أعلنتها الحكومة الأمريكية مقابل تقديم المساعدة في إلقاء القبض على الإرهابي.
وتحتفظ الوكالة برسالة بعث بها محامو "ليمن مدينة شيكاغو إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي يزعم فيها أن "ليالذي يعمل في تجارة المجوهرات أحاط السلطات الأمريكية علما بأن بن لادن يختبئ في مدينة آبت آباد الباكستانية.
وفي الرسالة جاء أن "ليأفاد بمكان إقامة الإرهابي الخطير وقد تلقى هذه المعلومات من عميل في الاستخبارات الباكستانية رافق بن لادن وأسرته من بيشاور إلى مكان إقامته الجديد.
وتقول رواية "توم ليإن لديه علاقات تجارية قديمة مع أسرة العميل. فيما يرفض ممثلو الاستخبارات التعليق على مزاعم لي.
ويشار إلى أنه وبحسب المعلومات المتوفرة لدى السلطات الأمريكية فإن المبنى، حيث كان يختبئ بن لادن، أنشئ عام 2005وقد أقام بن لادن فيه بعد مرور أشهر من إنشائه.