mercredi 6 novembre 2013

500 مليون درهم في شوارع دبي "الجمعة".. اكتشف القصة

500 مليون درهم في شوارع دبي "الجمعة".. اكتشف القصة


"إبهار، إثارة، تشويقربما هذه الكلمات ستصبح يوم الجمعة القادم الكلمات الأكثر ترديدا في مدينة دبي التي لا تمل المفاجآت والأرقام القياسية. فالكل سيكون في هذا اليوم على موعد مع أكثر القوافل إبهارا في العالم، وذلك ضمن"مهرجان دبي للسيارات".
في هذه القافلة سيتواجد أكثر من 500 من ملاك السيارات الخاصة السريعة والفاخرة والدراجات النارية بمجموعة من أشهر ماركات السيارات العالمية أعلنوا مشاركتهم هذا الحدث الكبير. ومن المتوقع أن تصل قيمة المركبات المشاركة في الموكب إلى أكثر من 500 مليون درهم (136 مليون دولار).
هذا الأسطول "المخيف، والمذهلكما يتوقعه الكثيرون سيعرض أشهر وأعرق العلامات التجارية في عالم السيارات الفاخرة وفائقة السرعة والدراجات النارية، حيث ستجتمع أكثر من 350 علامة تجارية وموديل منها "بوجاتي فايرونأسرع سيارة في العالم، و"لامبورجينيو"فيراريو"ماكلارينو"رولزرويسو"أستون مارتنو"مازاراتيوسيارات "شلبي"فائقة السرعة ومن الدراجات النارية "هارلي دايفيدسونو"دوكاتي".
أما قائدة الموكب فلا شك ستكون سيارة سباق الفورميلا1 "ريد بول إنفينيتيالفائزة ببطولة الفورميلا-1 2013، تقدم خلاله عرضا لقوتها وإمكاناتها حتى نقطة التبادل الأولى، وعندها يتولى أسطول سيارات شرطة دبي فائقة السرعة الخضراء والبيضاء قيادة الموكب لباقي الطريق.
ومن بين أكثر السيارات الرائعة المشارك "لامبورجيني مورسيلاجو إل بي أو 640" الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، وسيارة "رانج روفر سبورتفريدة تم تزينها بالكامل بالدراهم المعدنية، وسيارة "هامر إتش 2" مغطاة بكريستال سواروفيسكي، وسيارة "ساكسونالاكثر عراقة حيث تعود إلى عام 1912.
هذا إضافة إلى سيارة "لاند روفر 88" موديل 1972 التي تم تجديدها بالكامل وهي أحد أقدم السيارات المشاركة في الموكب، و تم نقل هذه السيارة خفيفة الوزن ذات الدفع الرباعي المستوحاة من تصميم سيارة ويليس جيب الأمريكي جوا من قبل قوات الجيش الجوية البريطانية لتشارك في  المهمات العسكرية، وقام بشرائها محليا عام 2001 كلايف جيزلر المقيم بدبي، هذه السيارة المجددة بالكامل تظهر الآن بلون فيراري الأصفر المحدد بالأسود. 
بدورها ستشارك "فيراريبـ76 سيارة في الموكب من موديلات مختلفة من الثمانينات وحتى أحدث الموديلات وسيكون منها حوالي 10 إلى 12 سيارة كلاسيكية إضافة إلى السيارة المتميزة "تستاروسا" "إيه 308 و328 و355 من التسعينات".
ويشار إلى أن جولة القافلة تمتد نحو 45 كيلومترا في شارع الشيخ زايد وهو الشراع الرئيسي في دبي، مرورا بعدد من معالم المدينة الرئيسية كبرج العرب وبرج خليفة، وتستمر الجولة لمدة ساعة لتنتهي في مركز دبي التجاري العالمي، منظم معرض دبي الدولي للسيارات.