jeudi 27 février 2014

" النمر " سيارة جزائرية مضادة للرصاص والألغام

" النمر " سيارة جزائرية مضادة للرصاص والألغام




"نمر" سيارة جزائرية مضادة للرصاص والألغام والصواريخ، ويمكنها التحول لآلة عسكرية جبارة وقت الحاجة.




تقنيات مستقبلية لن تصدق أنها موجودة حاليا


 

مؤخراً، نجحت "الجزائر" في صنع سيارة دفع رباعي 6×6 عسكرية بالاشتراك مع دولة "الإمارات العربية المتحدة"، السيارة من إنتاج وزارة الدفاع الجزائرية بالتعاون مع مجموعة "توازن" الإماراتية مع شركتها الفرعية "نمر" الموجودة في "الجزائر".

السيارة "نمر" توفر آلية حلول فعالة وتكتيكية للانتقالات العسكرية، ويمكن استخدامها كمركز للقيادة أو سيارة إسعاف، كما يمكنها العمل كحاملة للأسلحة أو ناقلة للأفراد.

السيارة مجهزة بالكثير من وسائل الحماية، فهي محاطة بالكامل بالسيراميك لحمايتها ضد أكثر الأسلحة فتكاً في العالم، كما أنها توفر حماية من الألغام الأرضية وما يعادل انفجار 6 كيلوغرام من مادة TNT تحت عجلاتها، وتوفر نظام الحماية الباليستية من المستوى الثالث والرابع.

السيارة مدعمة بمحرك قوي يستطيع توليد قوة 320 حصان مع نظام ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي مع مدى سرعة قصوى 135 كم/ساعة على الطريق.


تقنيات مستقبلية متطورة لمكافحة الجريمة

 

كما أنها مجهزة ببعض الإضافات الأخرى مثل أجهزة تحديد الموقع وأجهزة متعددة وتكييف الهواء مع المفاصل التي تساعد في حماية السيارة ضد الاهتزازات، ويبلغ وزنها 6700 كغم وتستطيع حمل 8 أفراد من الطاقم.




mercredi 26 février 2014

مكالمات واتس آب المجانية تزلزل عرش شركات الاتصالات WhatsApp

مكالمات واتس آب المجانية تزلزل عرش شركات الاتصالات WhatsApp

فيما تكافح شركات الاتصالات لتعويض خسائرها الناجمة عن الانتشار منقطع النظير لبرنامج التراسل الفوري "واتس آب"، جاء قرار الأخيرة بتوجهها نحو توفير المكالمات الهاتفية المجانية ضمن خدمات تطبيقها على الأجهزة الذكية ليزلزل عرش شركات الاتصالات "قليلة الحيلة"، بحسب خبراء.
وتوقع رئيس شركة نور للاتصالات أيمن البناو في مقابلة عبر الهاتف مع "العربية نت"، أن تتأثر شركات الاتصالات العربية والخليجية بشكل كبير بعد إطلاق "واتس آب" للمكالمات الهاتفية المجانية، حيث تعتمد عليها الشركات في زيادة إيراداتها.
وقال "جان كون"، المدير التنفيذي لشركة واتس آب إن الشركة تستهدف توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام لزيادة جاذبيتها بما يساعدها في الوصول إلى مليار مستخدم.
ويهدد قرار شركة "واتس آب"، شركات الاتصالات بخسائر فادحة، بسبب إتاحة الاتصال دون مقابل مادي، تصل إلى 33 مليار دولار في العام الواحد.

وبحسب شركة "أوفوم" لأبحاث السوق، فإن مقدمي خدمات الهاتف المحمول حققوا عالمياً عائدات بلغت نحو 120 مليار دولار من خدمة الرسائل النصية في العام الماضي.
شركات الاتصالات الخليجية والعربية ليست بعيدة عن مرمى نيران برامج الاتصالات المجانية والتي صارت مهددة بشكل أكبر مع قرب إطلاق المكالمات الهاتفية المجانية على "واتس آب".
وتابع البناو "نملك حصة كبيرة في إحدى شركات الاتصالات، ودائما ما نسأل مسؤوليها التنفيذيين حول سبل مواجهة الانتشار السريع لبرامج الاتصال المجاني، وهم لا يملكون جواباً، وهذا الأمر ينطبق على كل شركات الاتصالات".
وبلغت أرباح 11 شركة اتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي في الـ9 أشهر الأولى من 2013، نحو 6.33 مليارات دولار، مقابل 6.27 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة نمو بلغ 0.97%، بحسب تقرير لشركة "مباشر".
وأكد رئيس شركة نور للاتصالات عدم قدرة شركات الاتصالات على مواجهة برامج الاتصالات المجانية عبر الهواتف الذكية"، خاصة وأن الجيل الجديد من هذه الخدمات يحتاج لهيكل مختلف تماما عن بيئة شركات الاتصالات الموجودة حالياً.
وقال البناو "كنت أتحدث مؤخراً مع مسؤول كبير في شركة اتصالات كبرى، وسألته عن سبل مواجهة برامج الاتصالات المجانية، وقال لي لو كنا نمتلك حلا لقمنا بتنفيذه على الفور، وهو ما يعكس عجز شركات الاتصالات أمام هذه الخدمات".
وأشار البناو إلى أنه في حال لجأت دولة ما لمنع هذه الخدمات فإنه سيكون منعاً مؤقتاً، وسرعان ما ستعود الخدمة، خاصة وأن الشركات المالكة لتطبيقات الاتصال المجاني لديها إمكانات جبارة.


mardi 25 février 2014

معلومات عن سامسونج جالاكسي إس 5

معلومات عن سامسونج جالاكسي إس 5


الشاشة


أتى جالاكسي إس 5 بشاشة أكثر وضوحاً، إنها شاشة FHD سوبر أموليد يا سادة! مع دقة عرض 1920×1080 بيكسل، إنها ترقية رائعة ولا شك.
أود أن أخبركم أن جالاكسي إس 5 يجمع بين الكاميرا المتقدمة، واتصال أسرع بالشبكات، وتطبيقات مخصصة للياقة البدنية، و…
نبدأ بمن؟ نعم إنها الكاميرا.

الكاميرا
من أهم مميزات الهاتف الذكي اليوم هي الكاميرا، واليوم، يوفر جالاكسي إس 5 الجديد كاميرا متفوقة للغاية، دقتها 16 ميجا بيكسل، مع مجموعة أدوات من شأنها تعزيز الصور؛ لتسمح للمستخدمين تحرير ومشاركة الصور بطريقة بسيطة وسهلة.
تحتوي كاميرا جالاكسي إس 5 على خاصية الضبط التلقائي للصورة، لتصل إلى 0.3 ثانية، مع توفير الخاصية المتقدمة HDR، وإعادة إنتاج للضوء الطبيعي للمكان، هناك ميزة أخرى رائعة وجديدة، إنها ميزة التركيز الانتقائي، التي تسمح للمستخدمين التركيز على منطقة معينة من أي جسم في الصورة وجعل بقية محتويات الصورة غير واضحة، مع هذه الخاصية، لم يعد المستخدمون بحاجة إلى كاميرات خاصة من أجل هذا التأثير.


الاتصال


يوفر جالاكسي إس 5 تجربة اتصال متطورة، وذلك سواء كان عبر الاتصال اللاسلكي أو شبكات الجيل الرابع، والفكرة هنا هي سرعة نقل البيانات بطريقة لا مثيل لها – حافظوا على أموالكم يا حضرات!-.
جالاكسي إس 5 يدعم الجيل الخامس من الاتصال اللاسلكي، مع دعم عدد كبير من ترددات شبكات الجيل الرابع، هذا للمستخدمين الذين يسعون إلى اتصال أسرع – ونفاذ رصيدهم كذلك!- مع القدرة على ربط الاتصال بين شبكات الجيل الرابع والاتصال اللاسلكي في وقتٍ واحد. رائع!


الحماية

جالاكسي إس 5 مقاوم للغبار والماء، كما يوفر أيضاً ماسح البصمة، ماذا بعد.. نعم إنه وضع توفير الطاقة، الذي عند استخدامه، تتحول الشاشة إلى أبيض وأسود، وتتوقف عنده كافة المميزات غير الضرورية؛ لتقليل استهلاك البطارية.

التوافُر والسعر

سيتوافر جالاكسي إس 5 على الصعيد العالمي في شهر أبريل، لدى متاجر التجزئة وقنوات بيع سامسونج على حدٍّ سواء، أما السعر، لحظة، هل ذكروه من الأساس؟ للأسف لا، لابد أنهم أدرى بالحال! icon biggrin كل ما تود معرفته عن سامسونج جالاكسي إس 5 بالتأكيد خلال ساعات سيتم إعلانه على المواقع الرسمية، لذلك تريثوا بعض الشيء.

وإليكم مختصر المواصفات

  • الاتصال: يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع
  • الشاشة: 5.1 FHD سوبر أموليد (1920×1080)
  • المعالج: 2.5 جيجا هرتز رباعي النواة.
  • النظام: أندرويد 4.4.2 كيت كات
  • الكاميرا: (الخلفية) 16 ميجا بيكسل، (الأمامية) 2.1 ميجا بيكسل
  • الخصائص: ضد الماء، نظام الحفاظ على عمر البطارية، التحميل السريع، برنامج الصحة في إصداره الثالث، وضع الأطفال، الوضع الخاص، الاتصال السريع، يدعم الاتصال اللاسلكي، بلوتوث 4.0، USB 3.0، NFC، IR Remote
  • الذاكرة: 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 16/32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية، مع إمكانية زيادتها إلى 64 جيجا بايت باستخدام بطاقة microSD
  • البطارية: 2800 مللي أمبير، مع 390 ساعة من زمن الانتظار / 21 من زمن التحدث.
  • الألوان: الأبيض، الأسود، الفيروزي، الذهبي
  • السعر:

والآن؟…

أبهرتنا سامسونج بهاتف جالاكسي إس 5 الجديد، مع تصميم أفضل من البلاستيك، يهتم كثيراً بصحة الفرد، مع ماسح البصمة، سأدع القرار لكم: أليس رائعاً؟ ننتظر آرائكم الماتعة في التعليقات.




Anger and Love has no limits…


                               Anger and Love has no limits… 

                                        ღ الحب ليس له حدود ღ 


While Dad was polishing his new car,

بينما كان الأب يقوم بتلميع سيارته الجديدة 


His 4 yr old son picked stone & scratched lines on
the side of the car.


إذا بالابن ذو الأربع سنوات يلتقط حجراً ويقوم بعمل خدوش على جانب السيارة 


In his anger, Dad took the child's hand & hit it many
times, not

وفي قمة غضبه، إذا بالأب يأخذ بيد ابنه ويضربه عليها عدة مرات

Realizing he was using a wrench.

بدون أن يشعر أنه كان يستخدم 'مفتاح انجليزي' مفك يستخدمه عادة السباكين في 
فك وربط المواسير

At the hospital, his child said 'Dad when will my fingers 
grow back?'


في المستشفى، كان الابن يسأل الأب متى سوف تنموا أصابعي؟

Dad was so hurt.

وكان الأب في غاية الألم 


He went back to car and kicked it a lot of times.

عاد الأب إلى السيارة وبدأ يركلها عدة مرات 


Sitting back he looked at the scratches, child wrote
'I LOVE YOU DAD'

وعند جلوسه على الأرض، نظر إلى الخدوش التي أحدثها الأبن فوجده قد كتب 
' أنا أحبك يا أبي ' 
                    Anger and Love has no limits… 




Story of A Smart Mother

Story of A Smart Mother


A Smart Mother
This Is Tasha.she Has Six Pupies.tasha Lives With Gray.gray Lives In Claifornia.
It Is Raining In Claifornia.it Is Raining Hard.water Is In The Streets. Water Is In The Houses.
Water Is Coming Into Gray's House.he Runs To His Car With His Clothes.he Runs To His Car With His Books.he Runs To His Car With His Tv.
Oh,no! Tasha And Her Puppies!they Are In The Yard!
Gray Runs To The Yard.the Water Is Two Feet1 Deep.where Is Tasha? There She Is!she Is Swimming .where Are The Puppies?there They Are!they Are In The Food Bowl.
It Is Tasha's Food Bowl.tasha Is Pushing The Bowl With Her Nose.
The Puppies Have A Smart Mother.




dimanche 16 février 2014

أنباء عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أنباء عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان


ذكرت انباء غير رسمية و تناقلت وسائل اعلامية اجتماعية قبل قليل نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، وهو الأمر الذي لم يعلن بشكل رسمي حتى الآن.

و كان قد اصيب الشيخ خليفة بن زياد بجلطة حيث ذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يتعافى من عملية جراحية عاجلة أجريت له إثر تعرضه لوعكة صحية الجمعة.

وكان قد قال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخو الشيخ خليفة ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن صحة رئيس الدولة في حالة مستقرة ومطمئنة، كما ذكرت وكالة أنباء الإمارات. وكان خليفة بن زايد آل نهيان خضع الجمعة لعملية إثر إصابته بجلطة.

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الإمارات بعثت برسالة طمأنة  الأحد على صحة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد أن أجريت له جراحة إثر إصابته بجلطة.

وقالت الوكالة: "طمأن ولي عهد أبوظبي "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخو الشيخ خليفة ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة" ملوك وقادة الدول الشقيقة على صحة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وبأنه في حالة مستقرة ومطمئنة."

وكان الشيخ محمد (52 عاما) رأس محادثات خلال العقد المنصرم نيابة عن حكومة الإمارات في قطاعات مختلفة من الطاقة إلى الدفاع والاستثمار والسياسة الداخلية والشؤون الدولية.

وذكرت وسائل إعلام أمس السبت أن الشيخ خليفة أجريت له جراحة بعد إصابته بجلطة وحالته مستقرة.

وتولى الشيخ خليفة، الذي ولد عام 1948، السلطة بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 2004 . وهو أيضا حاكم أبوظبي أغنى وأقوى إماراة بين الإمارات السبع.
انباء عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الخليج
ذكرت انباء غير رسمية و تناقلت وسائل اعلامية اجتماعية قبل قليل نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، وهو الأمر الذي لم يعلن بشكل رسمي حتى الآن.
و كان قد اصيب الشيخ خليفة بن زياد بجلطة حيث ذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يتعافى من عملية جراحية عاجلة أجريت له إثر تعرضه لوعكة صحية الجمعة.

وكان قد قال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخو الشيخ خليفة ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن صحة رئيس الدولة في حالة مستقرة ومطمئنة، كما ذكرت وكالة أنباء الإمارات. وكان خليفة بن زايد آل نهيان خضع الجمعة لعملية إثر إصابته بجلطة.

قالت وكالة أنباء الإمارات إن الإمارات بعثت برسالة طمأنة  الأحد على صحة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد أن أجريت له جراحة إثر إصابته بجلطة.

وقالت الوكالة: "طمأن ولي عهد أبوظبي "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخو الشيخ خليفة ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة" ملوك وقادة الدول الشقيقة على صحة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وبأنه في حالة مستقرة ومطمئنة."

وكان الشيخ محمد (52 عاما) رأس محادثات خلال العقد المنصرم نيابة عن حكومة الإمارات في قطاعات مختلفة من الطاقة إلى الدفاع والاستثمار والسياسة الداخلية والشؤون الدولية.

وذكرت وسائل إعلام أمس السبت أن الشيخ خليفة أجريت له جراحة بعد إصابته بجلطة وحالته مستقرة.

وتولى الشيخ خليفة، الذي ولد عام 1948، السلطة بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 2004 . وهو أيضا حاكم أبوظبي أغنى وأقوى إماراة بين الإمارات السبع.



jeudi 13 février 2014

هكذا تتجسس عليكم هواتفكم الذكية لصالح الموساد الإسرائيلي

هكذا تتجسس عليكم هواتفكم الذكية لصالح الموساد الإسرائيلي 

لا يخفي الكثيرون إعجابهم بتطبيق الهواتف الذكية "فايبر" الذي يمكنكم من اجراء المكالمات الدولية والتراسل مع مختلف أنحاء العالم مجانا. ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن صاحب الشركة المالكة لهذا التطبيق هو رجل أعمال إسرائيلي يدعى تالمون ماركو. درس الإدارة وعلوم الحاسبات في جامعة تل أبيب وخدم لبضعة سنوات في الجيش الإسرائيلي. كما ان صاحب الشركة امتنع عن الإفصاح عن طريقة تمويل الشركة وكيفية تحقيقها لأي إيرادات.
ويقع المركز الرئيسي لشركة "فايبر" في جزيرة قبرص، ويوجد لدى الشركة مراكز في بيلاروس وإسرائيل، ويتم تمويل خدمة "فايبرعن طريق مؤسسي المشروع والعديد من المستثمرين من القطاع الخاص من الولايات المتحدة، وبلغ عدد المستخدمين لتطبيق "فايبرحوالي 200 مليون شخص.
وترددت أنباء في وقت سابق عن استطاعة تطبيق"فايبر" الوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة الموقع الجغرافي للمستخدم، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو، كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على الهاتف النقال وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي يستخدمها الشخص.
يقوم تطبيق الفايبر باستخلاص كافة المعلومات المتوفرة في دليل التلفونات وتحميلها إلى خادم الفايبر. وهو ما يمكن التطبيق من إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق الأرقام فقط. يستدعي هذا الإجراء موافقة المستخدم عند تحميل التطبيق من موقع Google Play على سبيل المثال. كما ان التطبيق يطلب منحه صلاحيات واسعة تشمل تغيير الملفات على الجهاز.كل هذه الأمور عززت المخاوف الأمنية الواسعة بشأن علاقة الموساد الاسرائيلي بهذا التطبيق الخطير.
المثير أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن شركة آسيوية ضخمة تجري محادثات بخصوص شراء خدمة التراسل الفوري والاتصال عبر الإنترنت "فايبرViber" بقيمة تتراوح ما بين 300 و400 مليون دولار. ولم تعلن شركة "فايبرعن أية معلومات رسمية حول هذا الموضوع حتى الآن.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية المشابه لفايبر ذات منشأ آسيوي كـ"WeChat" الصينية و"LINE"  اليابانية و"KakaoTalk" الكورية الجنوبية.


samedi 8 février 2014

Récit d’un mariage typiquement Algerois

Récit d’un mariage typiquement Algerois



Les mariages algérois se caractérisent par leur raffinement et l’élégance des femmes portant le karakou. Une multitude de costumes brodés se rencontrent.

Les sons de la musique algéroise résonnent et honorent la distribution des petits gâteaux et petits fours spécifiques d’Alger. La fête commence en fait en début de semaine ou dure deux jours d’affilés, les femmes de la famille s’attellent à préparer des gâteaux orientaux.

Le premier jour
La mariée se rend au bain avec les membres de sa famille. Les dames les plus âgées veillent à ce que la mariée suive les traditions anciennes. On allume les bougies, la limonade et les gâteaux sont servis et des voix anonymes entonnent des chants religieux, suscitant des youyous nourris.

Deuxième jour

Place à « El khouara », un après-midi convivial dans une salle des fêtes où la mère de la mariée invite ses proches et ses amies à découvrir les tenues de sa fille. Pendant que l’orchestre andalous bat son plein, la mariée défile dans plusieurs effets vestimentaires. De la robe de fiançailles au karakou, du kaftan au bedroune, du karakou à la robe blanche, la mariée se prêtera au jeu du mannequinat et de la séduction avec un réel plaisir. Des boissons fraîches, des salés, des gâteaux à base d’amandes, du thé et des dragées sont distribués à tour de bras à l’intention des convives. Des convives parfois exigeantes. Les flashs des appareils photo et le zoom des caméras vont bon train.

Troisième jour

Place à trois rendez-vous incontournables : « El taâliq », le repas du soir et « El Henna ». En effet, après que les grandes tantes eurent repassé et placé le trousseau de la future épouse dans les valises, ce dernier est acheminé chez elle. C’est sous des youyous stridents que ses affaires sortent du domicile paternel. Les tantes, les soeurs aînées et les belles-soeurs de la mariée partent en délégation arranger le trousseau de la mariée dans sa future maison. Les beaux-parents les accueillent avec de la limonade, du café et des gâteaux. Un peu plus tard, dans la soirée, un succulent repas « sfari » est concocté à l’intention des invités et des beaux-parents de la mariée. Ce repas, placé sous les auspices du père, comporte des mets, tels qu’une chorba, des boureks, de la « chetitha elhem », des salades, du « ham lahlou » et une corbeille de fruits. Après que les ventres se soient rassasiés, le rituel du henné est à l’honneur. Recouvrant la totalité de son visage avec un foulard en « fetoul » (avec des franches), la belle-mère entonnant des « tekdims » (des chants rituels) demande à sa future bru d’enlever la chaussure de son pied droit pour casser les oeufs, signe de la fécondité. Les deux paumes de la main sont badigeonnées de henné. Avant d’enfiler les gants, la belle-mère prend le soin de mettre deux louis d’or au creux de la main de sa belle-fille.

Quatrième jour

Le jour se lève avec un autre grand rendez-vous, celui du départ définitif de la mariée chez elle. Pendant que la mariée se rend chez la coiffeuse, la famille prépare les dernières retouches. Vers 14h, des klaxons et « El Zorna » se font entendre dans le quartier. Les riverains accaparent les balcons, pas question de rater un tel spectacle nuptial. Pendant que l’orchestre traditionnel se concentre sur ses instruments musicaux, six femmes vont chercher la mariée. Après d’interminables embrassades et larmes, le père sort sa fille sous sa coupe. Elle est escortée dans la voiture, garnie de fleurs, par des femmes mariées de sa famille proche. Le cortège est de la partie. Direction : une salle des fêtes de la capitale. A l’entrée de la salle, la belle-mère accueille sa belle-fille avec un verre de lait, des dattes et parfois une clé. Un rituel annonciateur de bonne entente, de procréation et de longévité dans le couple. Durant tout l’après-midi, la mariée portera encore une fois ses tenues. Au moment de la robe blanche, le marié rentre pour l’échange des alliances. Une voiture les attendra dehors pour une destination généralement inconnue.

Cinquième jour

Fin de la cérémonie par un alléchant déjeuner offert à l’intention des parents de la mariée. Après le retour des hommes de la prière du « dhor », les tables sont dressées avec faste et les appétits s’aiguisent. En milieu d’après-midi, du café chaud et des gâteaux dégoulinants de miel sont servis. Après d’interminables discussions, les invités se retirent, laissant derrière eux la mariée dans les bras de sa nouvelle famille. Là, encore, au moment de la séparation douloureuse, des larmes sont essuyées furtivement. La mariée, pour sa part, est inconsolable. Pendant sept jours, la mariée portera ses tenues traditionnelles. Elle sera exemptée de faire le ménage durant toute cette période. Après ce délai, elle pourra voler de ses propres ailes grâce à son nouveau statut de femme mariée.